الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المعلمي: دول الخليج ستقدم الغوث والمساعدات لليمن عشرات السنين

abdallah_al-mouallimi (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أكد معالي المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير عبد الله بن يحيى المعلمي أن الغوث والمساعدات الخليجية للشعب اليمني الشقيق ستستمر إلى عشرات السنين في المستقبل، مشيرا إلى وجود أفكار عن إقامة مشروعات تنموية واسعة في اليمن.

اضافة اعلان

جاء ذلك في حديث معاليه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس الخميس عقب اختتام اجتماع أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع رؤساء منظمات الإغاثة الإنسانية، مبينا أن الاجتماع شهد اتفاقا في الآراء حول جميع النقاط والمبادئ الأساسية بالعمل الإنساني والإغاثي في اليمن والواجب توافرها لحسن تنفيذهم لمهامهم.

وأوضح معاليه أن الهدف من الاجتماع هو التشاور والتباحث والاستماع إلى الأفكار والأطروحات التي يمكن أن تقدم من جانب المنظمات الإنسانية ومراجعة الوضع الإنساني في اليمن والمساعدات التي قدمت حتى الآن والتي بلغت من المملكة العربية السعودية وحدها أكثر من 500 مليون دولار وهناك مبالغ كبيرة قدمت من دولة الإمارات العربية المتحدة ومن قطر ومن غيرها من الدول.

وبين أن نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفين اولبراين أعلن أن الأزمة في اليمن هي إحدى الصراعات التي لا تشكو من نقص في التمويل من ناحية العمل الإنساني وإنما تشكو من الصعوبات التي تواجهها المنظمات الإنسانية في إيصال المساعدات إلى المستحقين وهذه شهادة تحسب لدول مجلس التعاون.

وقال: إنه لا يوجد من يمكن أن يكون أكثر حرصا على اليمن وأبناءه وشعبه من أشقائه في دول مجلس التعاون ولن يكون هناك من هو أسرع خطا نحو نجدة الأشقاء اليمنيين من إخوانهم أبناء مجلس التعاون و سيستمر هذا العمل وسيستمر هذا الغوث ليس فحسب في الوقت الحاضر وإنما لعشرات السنين إلى الأمام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook