الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فيديو نادر لأبوبكر الجزائري يُفسر القرآن بحضور الملك خالد

Screenshot_54
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالوهاب الحاوي:

تداول رواد على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو نادراً لفضيلة الشيخ أبوبكر الجزائري وهو يفسر آيات من الذكر الحكيم في حضرة الملك خالد، والملك عبدالله في حفل الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، برعاية الملك خالد في 19 محرم سنة 1401هـ.

اضافة اعلان

وكان الشيخ الجزائري يُفسر قول الحق تبارك وتعالى: (أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ (39) الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ (40) الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الأُمُورِ ( 41) [الحج: 39-41].

حضر الحفل كل من: الملك خالد رحمه الله والأمير – وقتذاك - الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز، والأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمهم الله جميعاً - والأمير متعب بن عبدالعزيز.

وفي أثناء الحفل أشاد الشيخ الجزائري بجهود المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - في إنشاء هذه الدولة، وقال إن الآيات الكريمة أوضحت الأركان الأساسية التي تقوم عليها الدولة الإسلامية، وهذه الركائز هي إقامة الصلاة، وإيتاء الزكاة، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهو ما تميزت به المملكة العربية السعودية بفضل الله.

وذكر بعض الصفات التي كان يتحلى بها الملك عبدالعزيز، طيب الله ثراه، والتي نقلها عنه أحد أبنائه، ومنها حرصه على إيقاظ جميع أسرته قُبيل صلاة الفجر لأداء الصلاة.

واختتم الشيخ الجزائري حديثه بالدعاء لهذا البلد وحكامه، مؤكداً أن هذه البلاد هي بلاد الإيمان، وأن كل المسلمين يتشاركون في حبها.

فيما عقّب الملك خالد - رحمه الله - على كلام الشيخ أبوبكر ذاكراً بعض المواقف التي عاشها مع الملك المؤسس طيب الله ثراه في رحلاته ومغازيه، مؤكداً دور الهيئات وأئمة المساجد في حث الناس على الصلاة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook