الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا وروسيا تناقشان تبادل المعلومات بشأن سوريا.. ومحكمة كويتية تقضي بحبس 15 مسؤولاً بينهم وزير

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات

اهتمت الصحفُ العالمية والمحلية، بحادث انفجار قارِب الرئيس المالديفي عبدالله يامين عبدالقيوم وزوجته وموظفين من الرئاسة بعد العودة من الحج؛ حيث كشف موقع "هافيرو أون لاين" المالديفي عن وصول خبراء في الطب الشرعي من السعودية وعضو بمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي إلى جزر المالديف للمشاركة في التحقيقات بشأن الانفجار.

اضافة اعلان

وأشار الموقع إلى أن الخبراء الأجانب سيعملون مع الشرطة المحلية للتحقيق في الحادث، وسط إشارة من جانب السلطات بأن الحادث لم يكن نتيجة عملية اغتيال وإنما بسبب خلل فني.

وذكر الموقع أن الرئيس المالديفي لم يُصَب، إلا أن زوجته أُصيبت بكسر في العمود الفقري لقربها من موقع الانفجار وسقوطها بشكل مباشر على ظهرها فور وقوعه.

وعلى الصعيد العربي، جدد طيرانُ التحالف قصفَه على مواقع للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، ومحافظة الحديدة على البحر الأحمر، في حين صدت القواتُ الشرعية هجوماً للحوثيين على إحدى المديريات في محافظة تعز جنوبي البلاد، بحسب "سكاي نيوز عربية".

وأغار طيرانُ التحالف على قاعدة الديلمي الجوية شمالي صنعاء، التي سيطر عليها الحوثيون منذ اجتياحهم للعاصمة قبل نحو عام مدعومين بميليشيات المخلوع علي عبدالله صالح.

وفي الكويت، قضت محكمة الجنح "درجة أولى "الكويتية، بحبس 15 مسؤولاً، بينهم وكلاء ووزير الكهرباء الحالي أحمد الجسار وعزلهم جميعاً من مناصبهم، وبرأت المحكمة المتهم الـ16 عبدالعزيز الرومي، في قضية فساد وقعت قبل 9 سنوات بسبب إحدى المناقصات، بحسب "القبس" الكويتية.

وقضت المحكمة بحبس المتهمين لمدة سنتين وغرّمت كلاًّ منهم 1000 دينار لوقف النفاذ، وإلزام كل منهم بدفع تعويض 20 ألف دينار في قضية سُميت بـ"طوارئ 2007".

وقال مصدر قانوني: إن الوزير الجسار لن يُعزل من منصبه الحالي؛ لأن الحكم ينص على عزله من منصبه السابق (مدير إحدى الإدارات بالكهرباء)؛ بينما أكد مصدر آخر أن القانون ينص على عزل الوزير، لأن العقوبة تعتبر تكميلية.

وعلى الصعيد الدولي، اهتم الرئيسان الأمريكي والروسي بالشأن السوري، خلال اجتماع في نيويورك، حيث ناقش الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي باراك أوباما، تبادل المعلومات بشأن الأزمة في سوريا.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين: إن مركزاً للمعلومات سيقام في بغداد لتبادل المعلومات بين روسيا وإيران والعراق وسوريا. كانت روسيا اتفقت أيضاً على آلية مماثلة منفصلة مع الكيان الصهيوني.

وقال إن العلاقات بين واشنطن وموسكو ليست في أفضل حالاتها لكنه عبر عن استعداد بلاده للتعاون مع الولايات المتحدة في حل الأزمات الحادة بما في ذلك الأزمة السورية.

وفي الدنمارك، نظمت حركة "أوقفوا أسلمة الدنمارك"- المعروفة بعدائها للإسلام- السبت الماضي، معرض رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي الكريم محمد- صلى الله عليه وسلم- في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

وعرضت الحركة الرسوم المسيئة التي جُلبت من ولاية تكساس الأمريكية، في ميدان "أكسل تورف"، بحضور وسائل الإعلام فقط، بحسب "هافينغتون بوست".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook