الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 أطعمة تساعد على تخفيف الإجهاد

Lemonade1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

إن من أفضل الوسائل لتخفيف الإجهاد؛ تحقيق التوازن بين التوتر والاسترخاء، وذلك من خلال التنزه بالهواء الطلق وتخفيف ساعات العمل والنوم بشكل كافٍ.

اضافة اعلان

ويرى خبراء التغذية أن للغذاء دوراً مهماً في تخفيف الإجهاد حيث تؤثر على الدماغ مباشرة والحالة النفسية أيضاً. وفيما يلي بعض الأطعمة التي تساعد على تخفيف الإجهاد:

1- الحليب:

في حالات الإجهاد يتطلب الجسم مزيداً من المغنيسيوم، وعدم إمداد الجسم بالكم الكافي يؤدي إلى اضطرابات في النوم وعدم القدرة على التركيز، وتناول الحليب يساعد على تزويد الجسم بالكمية المطلوبة منه

2- الشوكولاتة:

يساعد تناول الشوكولاتة على تحسين المزاج والشعور بالسعادة، والسبب في ذلك مادة الكاكاو فهي تحتوي على مركبات الفلافونويد، وهي مضادات أكسدة طبيعية تساعد على خفض هرمونات التوتر وخفض ضغط الدم.

3- الفستق:

يتكون الفستق من الأحماض الدهنية غير المشبعة وفيتامين "B" ومضادات أكسدة وبوتاسيوم، فضلاً عن غيرها من المكونات الصحية، ووفقاً لاختبار أجراه علماء من جامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية، حول تأثير الفستق على بعض المصابين بالإجهاد، تبين أنه يخفض ضغط الدم، ويؤثر بشكل إيجابي في تخفيف الإجهاد.

4- الليمون:

من المعروف أن الليمون غني بفيتامين "C" ومضادات الأكسدة والأنثوسيانين، وفقاً لموقع "جيزوندهايت تيبس" فإن المرء يفقد حوالي 350 مللي جرام من فيتامين "C" لدى تعرضه للإجهاد لمدة 15 دقيقة، الأمر الذي يضعف جهاز المناعة، لذا ينصح خبراء التغذية بتعويض الكمية التي يفقدها الجسم بالإكثار من شرب الليمون الذي يحمي خلايا الكبد ويساعد على تجددها.

5- العدس:

تعد البقوليات مثل العدس والفاصوليا مصادر مهمة للمغنيسيوم، وهو معدن مهم للأعصاب ويساعد على تخفيف التوتر والعصبية ويخفف من القلق أيضاً، فضلاً عن أن البقوليات وخاصة العدس غنية بفيتامين B1 وهو الذي يساهم في تجديد خلايا الجهاز العصبي بحسب ما ورد في موقع "أبوتيكن أومشاوٍ".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook