الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الإسكان» تعتزم توزيع 240 مليون متر من الأراضي على المواطنين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

اعتمدت وزارة الشؤون البلدية والقروية تخصيص عدد من الأراضي لوزارة الإسكان تقدر مساحتها بـ240 مليون متر مربع.

اضافة اعلان

وقالت وزارة الإسكان في تقريرها السنوي إنها تعمل حاليا على توفير البنية التحتية للأراضي المناسبة وتوزيعها على المواطنين أو يتم تنفيذ مشروعات سكنية عليها، بحسب "المدينة".

إلى ذلك يستأنف مجلس الشورى جلساته الأسبوع المقبل بعد أن تمتع الأعضاء بإجازة عيد الأضحى المبارك، وكشفت مصادر أن المجلس سيناقش توصيات لجنة الحج والإسكان والخدمات العامة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الإسكان 1434/1435هـ، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.

وقد دعت اللجنة في توصياتها وزارة الإسكان إلى تقديم خططها الزمنية والمكانية والعمرانية لتوفير المنتجات السكنية للمواطنين. وشددت على ضرورة فصل قوائم الانتظار على بوابة وزارة الإسكان، بحيث يعجل الإقراض للراغبين في شراء وحدات سكنية من القطاع الخاص ودعم البند المخصص لذلك من المبالغ المعتمدة.

كما طالبت اللجنة الوزارة بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والجهات المعنية لإعداد التصميمات العمرانية المرنة من أجل رفع الكثافة السكانية في المدن الرئيسة التي لا تتوافر فيها أراضٍ مناسبة لمشروعات الإسكان، كما دعتها إلى معالجة النقص في كوادرها من خلال إشغال الوظائف الشاغرة لديها والتعاون مع القطاع الخاص لتوفير الخبرات التخصصية التي تحتاجها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook