الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اعتادت الإساءة للإسلام.. «شارلي إبدو» تواجه ثورة داخلية

28-Patrick-Pelloux-AFP
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "إندبندنت"، إن مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية تفقد أحد أبرز رسامي الكاريكاتير، وكاتب مقالات فيها؛ نتيجة اشتعال الخلافات داخلها بشأن طريقة الإدارة، وكيفية التعامل مع ملايين الدولارات التي دخلت حساباتها بعد الهجوم المسلح على مقرها في باريس مطلع العام الجاري.

اضافة اعلان

وأوردت "الصحيفة البريطانية" كذلك عن إحدى المنشقات عن المجلة، أن هناك حالة من الضيق الشديد داخل "شارلي إبدو".

وذكرت "الصحيفة" أن مستقبل المجلة بدا آمناً بعد الهجوم المسلح الذي تعرضت له المجلة، وأدى إلى مقتل بعض كبار رسامي الكاريكاتير والكتاب فيها، وتلقت المجلة ملايين الدولارات من حول العالم لدعمها، لكن الوضع اختلف الآن ولم يعد جيداً.

وتحدثت عن أن الكاتب "باتريك بيلوكس" ورسام الكاريكاتير "لوز" أعلنا عن أنهما سيغادران المجلة هذا العام.

وأبرزت "الصحيفة" قيادة الشخصين لثورة داخل المجلة ضد ما وصفوه بالنظام الاستبدادي الذي يدير المجلة بعد الهجوم المسلح الذي تعرضت له، وما وصوفه باسم الملايين، في إشارة إلى ملايين الدولارات التي دخلت حسابات المجلة، بعد الهجوم، والتي تقدر بنحو 30 مليون يورو.

واعتادت "الصحيفة" على نشر رسوم مسيئة للإسلام، زاعمة أن ذلك من الحرية المطلقة لأي شخص في رسم ما يريد، وأنها تؤمن بحقها في انتقاد كل الديانات.

ومؤخراً عادت إلى السخرية من المسلمين بنشرها رسماً كاريكاتورياً يسخر من موت الطفل السوري أيلان الكردي غرقاً في سواحل بودروم التركية؛ ما أثار ردود فعل واسعة النطاق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook