الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: فترات الاستراحة الطويلة بين الوجبات تفيد في إنقاص الوزن

VegetablGrill
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- وكالات:

توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى نتائج جديدة بشأن تأثير النظام الغذائي، وعادات الإنسان على الحمية، وذلك عبر تطبيق إلكتروني جديد، ساعد على كشف حقائق جديدة عن إنقاص الوزن.

اضافة اعلان

وأجرت الدراسة التي أشرف عليها شوبروز غيل وساتشيداناندا باندا اختبارات على 300 شخص؛ لمعرفة أسباب تغير وزن الجسم يومياً.

والدراسة الجديدة تختلف عن الدراسات السابقة؛ كونها لا تعتمد فقط على الاستبيانات التي تقدم للأشخاص الذين تجرى عليهم الاختبارات، وإنما قامت أيضاً، وعبر تطبيق خاص بتصوير جميع أنواع الأطباق التي يتناولونها يومياً، وتسجيل أوقات تناول الطعام بالكامل، حسب ما ذكر موقع "شبيغل أونلاين" الألماني.

وتوصلت الدراسة إلى بعض النتائج الجديدة، منها أن أكثر الأشخاص الذين شاركوا في التجربة ذكروا أنهم يتناولون ثلاث وجبات طعام رئيسية في اليوم، وهي الفطور صباحاً، والغداء ظهراً، والعشاء مساء، لكن نتائج الصور المأخوذة من التطبيق بينت أن الأشخاص لم يقوموا بتناول طعامهم كما ذكروا في البيانات، وكانت وجباتهم في أوقات متفاوتة، بالإضافة إلى أنهم تناولوا الكثير من الوجبات السريعة بين الوجبات الرئيسية.

وطلب المشرفون على البحث من 8 أشخاص بدناء شاركوا في الدراسة بتناول الطعام في أوقات تصل إلى 14 ساعة بين وجبة وأخرى؛ لمعرفة تأثير ذلك على الحمية. وبعد 16 أسبوعاً من البحث توصل الخبراء إلى أن فترات الاستراحة الطويلة بين وجبات الطعام تفيد فعلاً في إنقاص الوزن؛ إذ فقد كل شخص مشارك نحو 3 كيلوغرامات بعد الاختبار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook