الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

2 مليون مصحف هدية الملك للحجاج المغادرين

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

توصل- سعود الخالد:

بدأت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بتوزيع هدية خادم الحرمين الشريفين من المصحف الشريف على الحجاج المغادرين إلى بلادهم بعد أداء الحج.

اضافة اعلان

وقال المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، ورئيس لجنة توزيع الهدية، المستشار الشيخ طلال بن أحمد العقيل، إن الوزارة توزع هذا العام ما يقرب من مليوني مصحف على الحجاج المغادرين عبر منفذي مطار الملك عبدالعزيز وميناء جدة الإسلامي، إضافة للمنافذ الحدودية البرية الأخرى، من إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة.

وأضاف أن المصحف الهدية طبع بعدة إصدارات، أبزرها: الأردية، والهوسا، والإنجليزية، والفرنسية، والتايلندية، والإندونيسية، والصينية، والإسبانية، والمليبارية، والروسية، والتركية، والألمانية، والألبانية، وطبع بعدة نسخ منها: المصحف العادي، والجوامعي، والنسخ وتعليق، والورش، وترجمة معاني القرآن الكريم.

وأكد أن وزارة الشؤون الإسلامية خصصت 50 مركزاً للتوزيع بها ما يزيد على ألف موظف وإداري وعامل يعملون على مدار الساعة، مشيراً إلى توزيع الهدية سوف يستمر حتى منتصف الشهر المقبل.

وأشار إلى أنه إضافة إلى المصحف، فإن كل حاج يتسلم مغلف "هدية الحاج" بداخلها أربعة كتب، وشريط لشرح أركان الإسلام والتوجيهات الإسلامية المختلفة التي تساعد المسلم على معرفة أحكام ومبادئ، وشريعة الدين الإسلامي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook