الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سوريا.. جبهة النصرة تضع أمريكا في موقف محرج

150916-syria-rebels-mn-1140_4e4d39cee7c39e240b9e058dcb3e5cdc.nbcnews-fp-1200-800
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- ترجمة:

اهتمت صحيفة "نيويورك تايمز" بإعلان البنتاجون، أمس الجمعة، أن قائد مجموعة ثورية تدربت على يد الولايات المتحدة للقتال في سوريا سلم شاحنات وذخيرة، قبل أيام، لقوات لها علاقة بتنظيم "القاعدة" في إشارة إلى جبهة النصرة.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن قائد المجموعة المسلحة السورية، أخبر الجيش الأمريكي والقيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، أنه سلم الشاحنات والذخيرة التي حصل عليها من الولايات المتحدة لجبهة النصرة في مقابل السماح له بعبور آمن في منطقة تسيطر عليها "النصرة" داخل سوريا.

وأوردت "الصحيفة" عن الكولونيل الأمريكي "باتريك ريدر" المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، أن الشاحنات والذخيرة التي حصلت عليها "النصرة" تقدر بـ25% من المعدات التي خصصتها الولايات المتحدة للمجموعة المسلحة السورية التي دربتها للقتال في سوريا.

وتحدثت "الصحيفة" عن أن "النصرة" نشرت، قبل أيام، على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لتلك المعدات التي حصلت عليها، لكن الجيش الأمريكي نفى أن تكون تلك المعدات قد ذهبت لـ"النصرة"، وزعم أن تلك الصور قديمة، لكنه تراجع عن تلك التصريحات، وأكد أن "النصرة" حصلت عليها بالفعل، وذلك بعد إخبار قائد المجموعة المسلحة السورية، أمس الجمعة، الولايات المتحدة بأنه سلم تلك المعدات بالفعل لجبهة النصرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook