الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تريلات ضاغطة لتخزين النفايات في منى (صور)

DSC_1165
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

ضمن الخطط التطويرية لأمانة العاصمة المقدسة، قامت "الأمانة" بتطوير وتصنيع عدد (9) تريلات ضاغطة للنفايات سعة الواحدة منها (65)م3، وهي خاصة باحتياج أعمال النظافة العامة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج، وللاستفادة منها في المواقع الحرجة المجاورة لمشعر منى التي تتوقف فيها حركة المرور والنقل، مثل شارع صدقي، والمنارات، ومحبس الجن، والششة.

اضافة اعلان

أوضح ذلك المهندس محمد بن عبدالرحمن المورقي مدير عام النظافة، وقال إن "الأمانة" تسعى إلى تحسين مستوى النظافة والإصحاح البيئي في المشاعر المقدسة، مستغلة في ذلك أحدث الوسائل التكنولوجية التي تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات، وإيجاد أفضل الحلول لتلافي أضرار النفايات بطرق علمية مدروسة.

وأضاف أن "الأمانة" استحدثت خلال هذا العام برنامج نقل مخلفات تجهيز وتنظيف الخيام المطورة لحج عام 1436هـ، والذي سيسهم في تنظيف المخيمات خلال فترة وجيزة.

وأكد "المورقي" أن أعمال النظافة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة تحظى بعناية خاصة من قبل معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار، وسعادة وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط؛ وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وتأمين الأجواء الصحية الآمنة لهم.

من جهته، قال المهندس محمود ساعاتي مساعد مدير عام النظافة: إن التريلات الضاغطة الجديدة ستعمل على رفع الطاقة الاستيعابية من النفايات المكبوسة، إضافة إلى اختصار الوقت والجهد في التخلص من النفايات، مشيراً إلى أن جميع الأجهزة والآليات الحديثة تهدف إلى توفير قدر كبير من المرونة والسهولة في رفع وتخزين النفايات، وزيادة نسبة الاستفادة منها بما يسهم في إنجاح أعمال وخدمات النظافة العامة خلال الموسم.

DSC_1165 DSC_1281

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook