الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إنستجرام تُعلن عن 400 مليون مُستخدم لخدمتها شهريًا

instagram-iphone-app-1920-598x337
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلنت شركة "إنستجرام" عن وصول عدد مُستخدميها إلى 400 مليون مُستخدم شهرياً مُتجاوزة بذلك عدد مُستخدمي تويتر الذي يصل إلى 316 مليون شهرياً.

اضافة اعلان

وقالت الشركة: إن نصف عدد المُستخدمين الجدد الذين انضموا مؤخراً يستخدمون التطبيق من أوروبا أو آسيا، وأضافت أن 75% من مُستخدمي التطبيق بشكل عام هم خارج الولايات المُتحدة الأمريكية، وفقاً لـ "البوابة العربية للتقنية".

وارتفع عدد المُستخدمين الحالي بنسبة 25% عن شهر ديسمبر من العام الماضي، حيث كان عددهم وقتها 300 مليون مُستخدم نشط.

واستحوذت فيسبوك على تطبيق إنستجرام في عام 2012 بمبلغ مليار دولار أمريكي وهو رقم فاجأ الكثيرين في ذلك الوقت، خصوصاً أن عدد المُستخدمين وقتها بلغ 30 مليون فقط.

وبدأ تطبيق إنستجرام كأداة لمُشاركة الصور على الإنترنت مع إمكانية إضافة بعض التأثيرات إليها، حيث عملت الشركة بشكل مُستمر على توفير تأثيرات جديدة مع توفير خاصيّة مُشاركة مقاطع الفيديو بطول 15 ثانية فقط مع إضافة التأثيرات إليها أيضاً.

وأطلقت الشركة مؤخراً خاصيّة الرسائل الخاصّة لإرسال الصور ومقاطع الفيديو بين مُستخدم أو مجموعة مُستخدمين دون أن تظهر للبقية، كما أتاحت رفع الصور ومقاطع الفيديو بالحجم الكامل حتى لو كانت طولية أو عرضية، حيث كان من اللازم قبل ذلك أن تكون الصور مربعة لكي يسمح الموقع برفعها.

يُذكر أن إنستجرام أعلنت مؤخراً أنه بدءاً من شهر سبتمبر الجاري سيكون بمقدور الشركات الصغيرة والكبيرة إطلاق حملات التسويق الإلكتروني عبر صفحات موقعها الإلكتروني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook