الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. تهيئة مشعر منى استعداداً لعودة الحجاج

DSC_0799
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

وزعت أمانة العاصمة المقدسة عدداً من الفرق الميدانية في مشعر منى للقيام بأعمال النظافة عقب مغادرة الحجاج له بعد يوم التروية، مستغلة بذلك فراغ المشعر وتواجد الحجاج في عرفات.

اضافة اعلان

أوضح المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط -وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات- أن فرق النظافة تمكنت من تنظيف كامل المشعر منذ وقت مبكر ولله الحمد؛ استعداداً لعودة ضيوف الرحمن بعد نزولهم من عرفات، مؤكداً أن الأمانة حريصة على تهيئة كل ما يمكن أن يساهم في إنجاح خطة أعمال الموسم والعمل على راحة الحجيج وتوفير كل وسائل الراحة والطمأنينة لهم.

وأشار مشاط إلى أنه تم توفير فرق إضافية ومجهزة بكامل معداتها من مضخات الشفط والصهاريج، وذلك استعداداً لوصول الحجاج، بحيث تكون هذه الفرق جاهزة على مدار (24) ساعة ومستعدة لمواجهة أي حالة طارئة كالأمطار والحرائق وخلافه.

ومن جانبه قال المهندس محمد بن عبدالرحمن المورقي مدير عام النظافة أن الأمانة قد جندت حوالي (14000) عامل نظافة للعمل في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة على مدار (24) ساعة بنظام الورديات ومجهزين بكامل المعدات اللازمة.

وأشار إلى أن هناك العديد من المعدات الجديدة وذات الأحجام الصغيرة والتي يسهل استخدامها في أماكن الازدحام والمكانس الآلية والساحابات وغيرها، وتم توزيع العمال والمعدات على البلديات الفرعية بمكة المكرمة ومناطق الخدمات بالمشاعر المقدسة حسب احتياج وازدحام كل منطقة بالحجاج والأسواق التجارية، كما تم تخصيص أكثر من (130) مخزناً أرضياً للنفايات بطاقة إجمالية تستوعب تخزين (5250) طناً من النفايات، بالإضافة إلى (1000) صندوق كهربائي ضاغط للنفايات بالمشاعر المقدسة و(200) صندوق بمكة المكرمة بسعة (10) أطنان للصندوق الواحد، وذلك لتخزين النفايات المؤقت خاصة في المناطق المزدحمة مثل المنطقة المركزية وللتغلب على مشكلة الازدحام وصعوبة حركة السيارات في تلك المنطقة. DSC_1163 DSC_0797 DSC_0828 DSC_1227

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook