الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نيويورك تايمز»: الأسد مستمر في الحرب بمساعدة روسيا وإيران.. «التحالف العربي» يقصف منزل قيادي بالمؤتمر الشعبي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

اهتمت الصحف العالمية ووكالات الأنباء بالشأن السوري، خاصة فيما يتعلق بالدعم الروسي والإيراني لبشار الأسد الرئيس السوري، حيث ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان بإمكانه المساعدة في منع اندلاع الصراع في سوريا، فضلا عن تشريد الملايين، إذا عمل مع قوى عالمية أخرى في 2011م على منع بشار الأسد من شن حرب ضد شعبه بعد مظاهرات سلمية معارضة للحكومة.

اضافة اعلان

وأضافت الصحيفة، في افتتاحية العدد، اليوم، أن "الأسد" ما كان له ليستمر في الحرب دون الحصول على أسلحة ومساعدات من روسيا وإيران.

وعلى الصعيد العربي، شنت طائرات التحالف العربي، غارات على معسكرات للمتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح في العاصمة اليمنية صنعاء ومحيطها، بحسب سكاي نيوز.

وجاء هذا القصف في وقت احتدمت المعارك بين ميليشيات الحوثيين وصالح، والقوات الشرعية والموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، في محافظة البيضاء وسط البلاد.

في غضون ذلك، قصفت طائرات التحالف معسكر الخرافي، ومنزل أحمد الكحلاني، القيادي في حزب المؤتمر الشعبي الذي تزعمه صالح، وذلك في منطقة سعوان شرقي صنعاء.

وفي فلسطين، أصيب طفل فلسطيني بجروح، مساء أمس الأحد إثر، تعرّضه للدهس من جانب مركبة لمستوطنين صهاينة قرب ديوان الرجبي بمدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة، في وقت نفذ فيه المستوطنون احتفالات صاخبة في باحات الحرم الإبراهيمي.

وأفادت مصادر محلية أنّ مستوطنا أقدم على دهس الطفل مهدي سامر إدريس، البالغ من العمر 8 أعوام، مشيرة إلى أنّ مركبة المستوطن صعدت فوق جسد الطفل قبل أن تلوذ بالفرار من المكان، ونقل الطفل لتلقي العلاجات الطبية دون معرفة طبيعة حالته الصّحية، وفقاً لوكالة “صفا” الفلسطينية للأنباء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook