الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بُطء حركة بيع الأضاحي بالرياض.. والنجدي يتصدر بـ 2500 ريال 

الخروف النجدي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

تتوافر كميات كبيرة من الأضاحي وخصوصاً النعيمي "الوطني"، فيما كانت الأسعار متفاوتة ومرتفعة بشكل طفيف عمّا كانت عليه قبل عدة أسابيع.

اضافة اعلان

وقال أحد الباعة يُدعى رمضان "سوري الجنسية" داخل أحد المواقع المؤقتة المخصصة من قِبل أمانة الرياض لبيع الأضاحي: ما زالت حركة البيع في بدايتها وربما تنشط قبل وقفة عرفة بيوم وتستمر حتى نهاية أيام عيد الأضحى، مرجعاً السبب إلى التخوف من الارتفاعات التي تصاحب قرب العيد، وفقاً لـ "الجزيرة".

وأوضح، أن السواكني يُعد الأقل سعراً ودائماً الطلب عليه قليل جداً، حيث يبدأ من 800 إلى 1100 ريال وربما لا يصلها إلا نادراً، أما النعيمي فيأتي في المرتبة الثانية حيث يبدأ من 1600 ريال إلى 2000 ريال، ودائماً ما يكثر عليه الطلب، ويحتل النجدي المرتبة الأولى من حيث السعر ودائماً زبائنه قلة، وأكثر الطلبات تكون وصايا، حيث يبدأ السعر من 1800 ريال ويتجاوز الـ2500 ريال وخصوصاً بالمزارع الكبرى.

واتفق بعض الباعة بالسوق مع رمضان، في أن حركة البيع لا زالت بطيئة، معللين ذلك بتزامن الموسم مع الإجازات الصيفية، حيث ما زال كثير من الأسر السعودية وكذلك الوافدين خارج المملكة لقضاء إجازاتهم، غير أن السعوديين حريصون على قضاء العيد بين الأهل والأقارب، وهو ما قد يرفع من حركة البيع.

وقالوا: مع الأيام القليلة المقبلة ربما تشهد حركة البيع تحسناً.

وأشاروا إلى أن نوع النعيمي هو الأكثر طلباً في العادة كون سعره في متناول الجميع إذ يبدأ من 1400 إلى 2000 ريال، فيما يُعد النجدي الأغلى سعراً من 1800 إلى 2400 ريال.

وفيما يخص السواكني أكَّد الباعة، أن غالبية زبائنه من المقيمين لسعره المنخفض حيث يبدأ من 800 ريال وينتهي عند 1000 ريال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook