السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

650 مبسطاً ومحلاً لتوفير الخدمات الغذائية في المشاعر المقدسة

unnamed (8)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

قامت العاصمة المقدسة بإنجاز العديد من المشاريع الاستثمارية بالمشاعر المقدسة للارتقاء بالخدمات التي يحتاجها الحاج في المشاعر المقدسة عموما وفي مشعر منى خصوصاً بعيداً عن هدف تحقيق العائد المادي والاستثمار التجاري.

اضافة اعلان

وجهزت الأمانة 643 موقعاً في المشاعر المقدسة للمباسط والمطاعم ومحال بيع المواد الغذائية، سلمت جميعها لعدد من الشركات الكبيرة ذات الإمكانات العالية والطاقات التشغيلية الجيدة والمتخصصة في مجال التموين والتغذية وتنوعت أنشطتها بين مخابز ومطاعم ومحال لبيع المواد الغذائية وبرادات.

وجاءت على النحو التالي: 19 مخبزاً بمنى، و234 مبسط أفراد بمنى، و85 مبسط تخصيص بمنى، و100 من البرادات، و205 مباسط بعرفات ومزدلفة، بالإضافة إلى 1100 كرسي حلاقه موزعه في مختلف مواقع منى حول جسر الجمرات وفي منطقتي صدقي والبيعة وبجوار مجازر المعيصم.

وتنتشر المباسط التي تقدم الخدمات للحجاج في مناطق مختلفة من منى، حيث روعي في وضعها وتوزيعها سلامة الحجاج من حدوث أي شيء يضرهم خلال حركتهم، وفي نهاية كل موسم حج يتم تقييم الخطط الموضوعة وذلك لتلافي السلبيات ومن ذلك إمكانية زيادتها وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المختصة في تقديم الخدمات للحاج في مشعر منى.

كما أوجدت الأمانة في منى 27 مركزاً للخدمات البلدية منتشرة في منى، تشمل مراقبي نظافة وإصحاح بيئي ومهندسي مشرفي فهم موجودين على مدار الساعة لمراقبة المباسط والتأكد من نظافة الأغذية وصلاحيتها ومكافحة ظاهرة الباعة الجائلين والطبخ العشوائي لضمان تقديم خدمة مميزة ومفيدة لضيوف الرحمن.

DSC_1167 DSC_1164 DSC_0945

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook