الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أحوال الرياض» تصدر شهادة وفاة لمواطن بدلا من والده

27.indd
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تقدم مواطن بشكوى رسمية ضد فرع أحوال الوشم بمدينة الرياض وذلك بعد أن تسبب أحد موظفي الفرع في إيقاف خدماته ومعاملاته الحكومية لأكثر من أربعة أشهر حينما قيده كمتوفى بشكل رسمي بدلا من والده المتوفى الحقيقي.

اضافة اعلان

وعلى الرغم من تدارك الأحوال المدينة لهذا الخطأ وتعديل بياناته من "متوفى" إلى "على قيد الحياة"، إلا أن المواطن سالم بن عويد العنزي أصر على التقدم بشكوى ضد فرع الأحوال لتعويضه عما تسبب فيه هذا الخطأ، بحسب "الوطن".

وقال العنزي "تقدمت بشكوى رقمها 136060 بتاريخ 8 / 11/ 1436، وذلك لتعويضي عن هذا الخطأ الفادح الذي تسبب في إيقاف تعاملاتي الإلكترونية من خلال نظام "أبشر" وحساباتي البنكية، إضافة إلى رفض قبول المدارس التحاق طفلتي بالمدرسة، واضطراري للتقدم بطلب تقاعد مبكر للتفرغ لمراجعة الأحوال المدنية بعد أن نفدت كل إجازاتي الرسمية وأنا أراجعهم".

وأضاف أن معاناته بدأت في تاريخ 26 / 7/ 1436، عندما راجع فرع الأحوال المدنية بالرياض "فرع الوشم" لاستخراج شهادة وفاة لوالده حيث أخطأ الموظف وسجل البيانات في شهادة الوفاة باسمه بدلا من الأب ليصبح بذلك في حكم الميت بشكل رسمي لمدة أربعة أشهر.

وتابع: "توفي والدي في 26 رجب الماضي، وقصدت فرع الأحوال بالوشم لأفاجأ بعدها بالخطأ وأن من تم تدوينه كمتوفى هو أنا وليس والدي، فعدت إلى الموظف الذي أصدر شهادة الوفاة وأخبرته بوجود خطأ في الشهادة وأن المتوفى هو والدي ولست أنا، فأقر الموظف بذلك ووعدني بتعديل الخطأ خلال يومين، واستخراج شهادة وفاة أخرى لوالدي، ولكنه لم يفعل".

وقال العنزي: "منذ ذلك الوقت وأنا أراجع أحوال الرياض مطلع كل أسبوع دون جدوى مع العلم أنني من سكان الأحساء، وخلال هذا الوقت الطويل توقفت جميع حساباتي البنكية وجميع الخدمات الإلكترونية في نظامي "نور" و"أبشر" وغيرهما، كما تعرضت لحادث مروري وغرمت خمسة آلاف ريال بسبب إيقاف تغطية التأمين على المركبة لاعتباري متوفى نظاما".

 23AW24J_2109-6

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook