الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

3 آلاف رجل دفاع مدني للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن بمشعر منى

unnamed (3)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

أكد قائدُ قوات الدفاع المدني بمشعر منى اللواء علي بن عطا الله العتيبي جاهزية ما يزيد عن 3 آلاف من رجال الدفاع المدني لتنفيذ خطة متكاملة للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن بمشعر منى لحج هذا العام.

اضافة اعلان

وأشار اللواء "العتيبي"، إلى جاهزية 49 وحدة للدفاع المدني تنتشر في 5 مناطق تغطي جميع أرجاء المشعر بخدمات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف بالإضافة إلى 276 دراجة نارية تتولى أعمال الإشراف الوقائي ومتابعة اشتراطات السلامة في مخيمات الحجيج بمنى ومقرات كافة الجهات الحكومية، فضلاً عن رجال الحماية المدنية.

وأضاف اللواء "العتيبي"، أن جميع وحدات وفرق الدفاع المدني بمشعر منى تلقت تدريبات مكثفة في مواقع تمركزها في جميع أرجاء المشعر لأداء مهامها على الوجه الأمثل بمشيئة الله تعالى في الوقاية من كافة المخاطر الافتراضية خلال تواجد الحجيج بمنى والتدخل السريع للتعامل مع كافة الحوادث باستخدام أحدث الآليات.

ولفت قائد الدفاع المدني بمنى، إلى وجود تنسيق كامل بين كافة الجهات الحكومية في تنفيذ تدابير الدفاع المدني للحفاظ على سلامة الحجاج بمنى خلال يوم التروية وطوال أيام التشريق بما في ذلك الحجاج مستخدمي قطار المشاعر في جميع محطات القطار بالمشعر.

اللواء د. على عطا الله العتيبي IMG_8109_MG_5361

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook