الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكة.. الهلال الأحمر يباشر 506 حالات في المشاعر المقدسة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

باشرت هيئة الهلال الأحمر السعودي عبر فرقها الأرضية والجوية أمس, (506) بلاغات في المشاعر المقدسة, وعالجت (190) حالة في الموقع, وتعذر مباشرة (105) حالات لأسباب متعددة منها عدم جدية البلاغ ووضوحه, أو لكون الحالة لا تستدعي التدخل الطبي الطارئ.

اضافة اعلان

وبيّنت الهيئة في بيانها الإحصائي اليومي, أنها نقلت ما نسبته 41% من عدد البلاغات للمستشفيات والمراكز بالمشاعر المقدسة، ليصل عدد الحالات التي باشرها الهلال الأحمر منذ اليوم الأول من شهر ذي الحجة أكثر من الف و263 حالة حتى الآن .

وأفادت الإحصائية أن عدد الحالات المسجلة للحجاج بلغت (223) حالة, بينما بلغت الحالات التي تم مباشرتها لغير الحجاج في المشاعر المقدسة (178) حالة، أما إجمالي الحالات المسجلة حسب الجنسيات فقد بلغ عدد الحالات التي تم مباشرتها للسعوديين في المشاعر المقدسة (128) حالة, ولغير السعوديين (268) حالة, بالإضافة إلى خمس حالات لمجهولي الهوية .

وبلغ عدد الحالات المرضية التي باشرتها فرق الهلال الأحمر السعودي بالمشاعر المقدسة (278) حالة, تم نقل (150) حالة منها, ومعالجة (128) حالة بالموقع, فيما بلغ عدد الحالات الناتجة عن إصابات وباشرتها فرق الإسعاف التابعة للهيئة بلغت (109) حالات .

واختتمت الهيئة بيانها الإحصائي بعدد البلاغات التي باشرتها فرق الإسعاف التابعة للهلال الأحمر بأنواعها, حيث بلغ عدد الحالات التي باشرتها فرق الدراجات النارية (13) حالة, وفرق الاستجابة المتقدمة (43) حالة, فيما نقل الإسعاف الجوي حالتان .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook