أبرزها ضبط نسبة السكر بالدم.. 5 فوائد صحية لـ«شاي الأعشاب»«التحالف» يعلن تنفيذ عملية نوعية للرد على استهداف «ميليشيا الحوثي» للمملكة3 فروق جوهرية بين «ضريبة القيمة المضافة» و«الضريبة الانتقائية»«حساب المواطن» يحسم مسألة تعويض المستفيدين بعد زيادة «ضريبة القيمة المضافة»«المسند» يوضح أعلى درجة حرارة سُجلت في المملكة«الإحصاء» تكشف عن تراجع متوسط نصيب الفرد من الناتج المحلي بأكثر من ألف ريالتجسس داخل «غرف النوم».. تقني يُحذّر من كارثة قد تحدث بسبب «كاميرات المراقبة»نصائح مهمة من «متحدث التجارة» لتجنب الوقوع في مصيدة الاحتيال الإلكتروني«حساب المواطن» يرد على سؤال موعد إعادة فتح استقبال طلبات المستفيدين الجددصغير الحجم عظيم النفع.. «الخثلان» يوضح اسم أفضل كتاب في «الأذكار» (فيديو)شاهد.. تلاوة خاشعة للشيخ «ماهر المعيقلي» من صلاة الفجر بالمسجد الحرام«الأرصاد» تتوقع: سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة مثيرة للغبار على 5 مناطق
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 11 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:08 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:19 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

معالجة مخلفات ذبح الأضاحي بالمشاعر مؤقتاً في الحج

معالجة مخلفات ذبح الأضاحي بالمشاعر مؤقتاً في الحج
1

تواصل – واس:

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية عن بدء تشغيل محطة معالجة مخلفات الذبح لمسالخ المشاعر المقدسة خلال موسم الحج هذا العام بصورة مؤقتة للتخلص من حوالي 9 آلاف طن من مخلفات ذبح الأضاحي باستخدام أحدث التقنيات الصديقة للبيئة.

وحقق مشروع محطة معالجة مخلفات ذبح الأضاحي بالمعيصم نسبة الإنجاز في تجاوزت 95% قبل بدء موسم الحج هذا العام، بما في ذلك المحارق التي تعمل بتقنية “الترميد” التي تعد من أحدث تقنيات معالجة مخلفات ذبح الأضاحي وأكثرها ملائمة للبيئة، ووحدة معالجة المياه والتي تصل قدرتها على تنقية المياه الناجمة عن ذبح الأضاحي إلى 2600 متر مكعب وكافة أعمال الإنشاءات.

وأشار إلى أن قرار تشغيل المحطة بصفة مؤقتة في حج هذا العام يأتي في إطار الحرص على سلامة بيئة الحج والتخلص الآمن من مخلفات ذبح الأضاحي بصورة عاجلة تمهيداً لتشغيل المحطة بكامل طاقتها ابتداءً من موسم الحج المقبل بمشيئة الله تعالى، بأعلى المواصفات الفنية ووفقاً للمعايير الدولية المعتمدة حيث إن عقد تشغيل وصيانة المشروع يستمر لمدة خمس سنوات بدءاً من نهاية موسم الحج هذا العام.

تعتمد محطة معالجة مخلفات الذبح بالمشاعر تعتمد على نظام للمحارق تم توريده من قبل أحد أشهر الشركات الأمريكية المتخصصة مع نظام لمعالجة الانبعاثات الناتجة عن عمليات الحرق طبقاً لمواصفات الاتحاد الأوروبي والموصفات الخاصة بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    مشاركة للحفاظ على البيئة

    المخلفات التي ﻻ يمكن للبشر اﻻستفادة منها، من اﻷفضل نقلها ورميها في عرض البحر للتغذى عليها الكائنات الحية التي فيه.

المشاركة عبر
x