الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شائعة بئر تستقطب مرضى الجلدية.. و«صحة بيشة» تحذر

b9910
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بيشة:

يشهد وادي الثفن (15 كيلومتراً غرب محافظة تثليث)، توافد أعداد من المواطنين والمقيمين بمختلف فئاتهم العمرية من مناطق ومحافظات المملكة، من أجل استخدام مياه إحدى الآبار الخاصة المقامة على الوادي، بعد أن انتشرت معلومات نفتها الصحة فيما بعد، عن معالجة مياهها الجوفية لحالات من الأمراض الجلدية والروماتيزم.

اضافة اعلان

وقال صاحب البئر المواطن مناحي عقاب القحطاني إنه حفر البئر منذ عامين تقريباً بعمق 21 متراً، وهي بئر يدوية توقف عمقها على جبل، ومياهها ملحية وليست غزيرة، حيث يتم تجميع الماء في خزان بجانب البئر.

وأوضح القحطاني أنه فوجئ قبل رمضان، بتناقل الناس معلومة عن قدرة مياه البئر بعد توفيق الله في علاج عدد من الأمراض، وبالتالي توافد على بئره أعداد من المواطنين والمقيمين طلباً للشفاء، حيث يغتسلون ويتزودون بالمياه ويذهبون بها لمنازلهم، بحسب "عكاظ". وأفاد أنه أقام بجوار البئر عدداً من الأحواض وحمامات للرجال، مشيراً إلى أنه سيُقيم حمامات أخرى للنساء كسبيل لوجه الله.

من جانبها حذرت "صحة بيشة" على لسان ناطقها الإعلامي بالنيابة حمدان فلاح الغامدي من استخدام هذه المياه، أو غيرها من العلاجات غير الموصوفة طبيا، حتى لا يعرض الإنسان نفسه للمضاعفات والمخاطر الصحية. وأكد الغامدي في تصريحه أنه لا علم للصحة بهذه البئر، ولم ترد لهم أي حالات تم استخدامها لمياه البئر المذكورة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook