مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 30 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:02 ص
الشروق
06:21 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:25 م
المغرب
05:52 م
العشاء
07:22 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

شائعة بئر تستقطب مرضى الجلدية.. و«صحة بيشة» تحذر

شائعة بئر تستقطب مرضى الجلدية.. و«صحة بيشة» تحذر
0

تواصل – بيشة:

يشهد وادي الثفن (15 كيلومتراً غرب محافظة تثليث)، توافد أعداد من المواطنين والمقيمين بمختلف فئاتهم العمرية من مناطق ومحافظات المملكة، من أجل استخدام مياه إحدى الآبار الخاصة المقامة على الوادي، بعد أن انتشرت معلومات نفتها الصحة فيما بعد، عن معالجة مياهها الجوفية لحالات من الأمراض الجلدية والروماتيزم.

وقال صاحب البئر المواطن مناحي عقاب القحطاني إنه حفر البئر منذ عامين تقريباً بعمق 21 متراً، وهي بئر يدوية توقف عمقها على جبل، ومياهها ملحية وليست غزيرة، حيث يتم تجميع الماء في خزان بجانب البئر.

وأوضح القحطاني أنه فوجئ قبل رمضان، بتناقل الناس معلومة عن قدرة مياه البئر بعد توفيق الله في علاج عدد من الأمراض، وبالتالي توافد على بئره أعداد من المواطنين والمقيمين طلباً للشفاء، حيث يغتسلون ويتزودون بالمياه ويذهبون بها لمنازلهم، بحسب “عكاظ”. وأفاد أنه أقام بجوار البئر عدداً من الأحواض وحمامات للرجال، مشيراً إلى أنه سيُقيم حمامات أخرى للنساء كسبيل لوجه الله.

من جانبها حذرت “صحة بيشة” على لسان ناطقها الإعلامي بالنيابة حمدان فلاح الغامدي من استخدام هذه المياه، أو غيرها من العلاجات غير الموصوفة طبيا، حتى لا يعرض الإنسان نفسه للمضاعفات والمخاطر الصحية. وأكد الغامدي في تصريحه أنه لا علم للصحة بهذه البئر، ولم ترد لهم أي حالات تم استخدامها لمياه البئر المذكورة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x