الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

1570 حافلة لنقل حجاج أوروبا وأمريكا وأستراليا.. وتحويل مخيم الأتراك لسلامتهم

sdadfasdfsd
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

أعلنت وزارة الحج عن نقل مخيمات الحجاج الأتراك من منطقة الشعيب إلى الظل في مشعر منى؛ وذلك حفاظاً على سلامة وأمن الحجاج.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال لقاء لشرح خطة عمل النقل الترددي في موسم الحج والمهام المطلوبة من قبل منسوبي إدارة تنظيم الحجاج بالمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا، ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا في مقرها بمكة المكرمة.

وشهد اللقاء مشاركة فهد أبوسيف وريان هزازي من منسوبي إدارة النقل الترددي في وزارة الحج، إضافة لعضو مجلس الإدارة المشرف على قطاع النقل بالمؤسسة، المطوف محمد فيصل محمد بو.

وكشف المطوف محمد بو عن تغيير طرأ على خطة النقل الترددي في موسم حج هذا العام بعد نقل مخيمات حجاج تركيا من مدخل الشعيب؛ بسبب تقاطعه مع طريق المشاة القادمين من جهة مشعري عرفات ومزدلفة إلى منطقة الظل بعيداً عن طريق المشاة.

وبرر "بو" سبب النقل بسبب وجود حافلات الحجاج الأتراك التي تتقاطع كثيراً مع طريق المشاة؛ مما يهدد سلامة الحجاج ويعرضهم للمخاطر، لذا قدمنا مقترحاً لوزارة الحج حول نقل المخيمات مع مناطق بعيدة لا تتقاطع مع طريق المشاة، وبالفعل تجاوبوا مع طلبنا وتم الإعلان عن ذلك وشرح الخطة أمام المطوفين وأعضاء النقل في مجموعات الخدمة الميدانية في المؤسسة الأهلية لمطوفي تركيا، ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا.

وأفصح "بو" عن عدد الحافلات المستخدمة في النقل الترددي لحجاج مؤسسة تركيا، ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا يبلغ عددها (1570) حافلة في رحلة المشاعر المقدسة.

وأبان "بو" أن عدد الردود من مكة لعرفات يبلغ (3) ردود، وسبعة ردود من عرفات لمزدلفة، ينقلون حجاجاً عددهم (183) ألف حاج، تخدمهم قرابة (40) مجموعة خدمة ميدانية.

وأشار رئيس لجنة النقل إلى أن جزءاً بسيطاً من الحجاج سينقلون عبر القطار يبلغ عددهم (4700) حاج من قطار بريطانيا وأمريكا وبعض الدول الأوروبية.

حضر اللقاء عضو مجلس الإدارة عبدالرحمن برنجي، ومدير إدارة نقل الحجاج في المؤسسة لؤي الثقفي، ومساعد إدارة النقل الدكتور علي أبو الريش، ومساعد إدارة النقل لؤي غازي سلطان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook