الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. 29 ألف دورة مياه إضافية لخدمة الحجاج بالمشاعر المقدسة

IMG_6974
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية عن جاهزية أكثر من 29 ألف دورة مياه قبل بدء موسم الحج هذا العام. التي نفذتها الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية بالوزارة في المشاعر المقدسة من أجل توفير كل سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام وتيسير أدائهم لمناسك هذه الفريضة.

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة في خطة استعدادها لحج هذا العام أن العمل جاري لتنفيذ المرحلة الخامسة من المشروع لإنجازها قبل بدء موسم الحج العام المقبل بمشيئة الله تعالى، مشيرة إلى أن المرحلة الرابعة من تنفيذ المشروع أضافت ما يزيد عن 7 آلاف دورة مياه إضافية لخدمة حجاج بيت الله الحرام خلال حج هذا العام أثناء وجودهم في منى ومزدلفة وعرفات، منها عدد من الدورات التي تم تنفيذها بمواصفات فنية خاصة للمرضى وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمعوقين، بالإضافة إلى تخصيص فرق ميدانية لأعمال الصيانة والنظافة في جميع مرافق المشروع طوال موسم الحج على مدار الساعة.

وقد روعي في تنفيذ المشروع تخصيص أعداد كافية منها للرجال وأخرى للنساء وتمييزها عن بعضها باللون الأزرق للرجال واللون الأحمر أو الموف لدورات المياه المخصصة للنساء، بالإضافة إلى تخصيص عدد من دورات المياه لذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين، وتركيب لوحات إرشادية لتسهيل وصول الحجاج إليها.

وحرصت وزارة الشؤون البلدية والقروية على أن تكون دورات المياه الجديدة في إنشائها مع الطابع المميز لبيئة المشاعر المقدسة، وتوزيعها الدقيق لخدمة أكبر عدد من الحجاج في كل مشعر وقد تم تصميمها وفق إمكانات توفر أفضل سُبل السلامة الصحية للحجاج عبر أدوات عالية الجودة وقنوات تصريف متطورة لنقل مياه الصرف الصحي عبر قنوات ضخمة إلى الأماكن المخصصة لها.

عاجل جداً وهام unnamed unnamed (1)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook