الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصر.. مقتل 12 سائحا برصاص قوات الأمن عن طريق الخطأ

1_2012114_29293
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قتل 12 مكسيكيا ومصريا وأصيب 10 آخرون بطريق الخطأ، بعد تعرض سياراتهم لإطلاق نار من قبل قوات الأمن المصرية أثناء مطاردتها لعناصر مسلحة في منطقة الفرافرة بالصحراء الغربية.

اضافة اعلان

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها : "بتاريخ 13 الجاري وأثناء قيام قوات مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة بملاحقة بعض العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية تم التعامل بطريق الخطأ مع عدد أربع سيارات دفع رباعي تبين أنها خاصة بفوج سياحي مكسيكي الجنسية والذين تواجدوا بذات المنطقة المحظور التواجد فيها".

وأشار البيان إلى أن الواقعة أسفرت "عن وفاة عدد 12 شخصًا وإصابة 10 أشخاص من المكسيكيين والمصريين تم نقلهم للمستشفيات للعلاج".

وأضاف البيان "تم تشكيل فريق عمل لفحص أسباب وملابسات الحادث ومبررات تواجد الفوج السياحي بالمنطقة المشار إليها والمحظور التواجد فيها ".

وقالت رشا العزايزي ، المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة ، لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن المعلومات الأولية من مكاتب وزارة السياحة وهيئتها تشير إلى تواجد المجموعة السياحية المكسيكية في مكان محظور التواجد فيه وممنوع دخوله، وأن السيارات التي استخدمها الفوج السياحي ليست مرخصة, ولم تحصل على التصاريح اللازمة للخروج في "رحلة سفاري", كما لم تبلغ بأية إخطارات بشأن الرحلة أو مسارها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook