الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مدني مكة»: مسح وقائي لأكثر من 4 آلاف منشأة لإسكان الحجاج

ln_3_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

كثفت دوريات السلامة وفرق المسح الوقائي بقوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ خطة مواجهة الطوارئ خلال الحج، من جولاتها التفقدية لمتابعة اشتراطات السلامة في مساكن الحجاج بالعاصمة المقدسة، والإزالة الفورية لأية مخالفات تهدد سلامة ضيوف الرحمن، وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المنشآت المخالفة.

اضافة اعلان

وأوضح العقيد عبدالله بن عيد القرشي مدير السلامة بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، أن متابعة اشتراطات السلامة في منشآت إسكان الحجاج بدأت منذ وقت مبكر قبل وصول الحجاج لمكة المكرمة بوقت كافٍ.

وأضاف مدير السلامة بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، أن عدد المنشآت المصرحة لهم بإسكان الحجاج والتي تمت متابعة التزامها باشتراطات السلامة وصل إلى أكثر من 4500 منشأة في جميع أحياء العاصمة المقدسة تتجاوز طاقتها الاستيعابية قرابة 1,6 مليون حاج.

وأشار العقيد القرشي إلى أن فرق السلامة والإشراف الوقائي لديها كل الصلاحيات للتعامل مع أية مخالفات يتم استحداثها في المنشآت المصرح لها بإسكان الحجاج، بالتنسيق مع أمانة العاصمة المقدسة بما في ذلك فصل التيار الكهربائي والمياه عن المباني التي يتم استحداث مخالفات جسيمة تهدد سلامة سكانها من الحجاج؛ لمنع استخدامها خلال أعمال الحج وإخلاء الحجاج من المباني التي تشهد أي تصدعات أو انهيارات جزئية إلى مواقع آمنة، وإحالة المخالفين إلى لجنة النظر في مخالفات إسكان الحجاج لاتخاذ الإجراءات الجزائية وفق ما تنص عليه الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وتتضمن خطط الدفاع المدني لمتابعة اشتراطات السلامة في منشآت إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج لتوعية الحجاج بالمخاطر الافتراضية أثناء وجودهم في المنشآت السكنية، والتصرف السليم في حالات الطوارئ بالتنسيق مع مؤسسات الحج والطوافة وإدارات بعثات الحج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook