الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المجمعة.. قطار الركاب «سار» يبدأ خدماته التجريبية (صور)

IMG_٢٠١٥٠٩١١_١٦٣٥٠١
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خلف المشقور:

كشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" رميح الرميح، أن رحلات قطار الركاب ستنطلق من الرياض إلى المجمعة والقصيم في المرحلة الأولى.

اضافة اعلان

وأشار إلى أن خطة تدشين خدمة نقل الركاب تتضمن التدرج في العمل على ثلاث مراحل تستهدف المرحلة الأولى تسيير رحلات من الرياض إلى كل من المجمعة والقصيم وسيصل التشغيل إلى حائل في المرحلة الثانية ومع اكتمال المرحلتين الأولى والثانية وتزامناً مع تسلم القطارات الليلية من الشركة المصنعة سيتم تنفيذ المرحلة الأخيرة للوصول إلى كل من الجوف والقريات.

وقال: إن الهدف الرئيس للشركة على مستوى خط الركاب هو توفير خدمة نقل آمنة ومريحة موضحاً أن قطار الركاب التابع للشركة وصل إلى محطة الرياض، قادماً من مرافق الصيانة في محافظة النعيرية بالمنطقة الشرقية، وذلك عبر المسار الرئيس لمشروع قطار الشمال الذي تقوم الشركة على تنفيذه إذ سيوفر حال اكتماله خدمتي نقل الركاب ونقل البضائع.

ولفت إلى أن الرحلة تأتي ضمن سلسلة من إجراءات وبرامج ويبلغ الطول الإجمالي للقطار 280 متراً، ويتسع لـ444 راكباً، وقد تفاعلت العديد من المواقع الإلكترونية مع الحدث ووصول القطار في مرحلته التجريبية والتي وصلها إلى الرياض بإنشاء هشتاق يحمل وسم (قطارنا وصل) الذي وصل إلى الترند العالمي في عدد المغردين.

IMG_٢٠١٥٠٩١١_١٦٣٥٠١ IMG_٢٠١٥٠٩١١_١٦٣٤٥٦ IMG_٢٠١٥٠٩١١_١٦٣٦٣١ IMG_٢٠١٥٠٩١١_١٦٣٤٢٤ IMG_٢٠١٥٠٩١١_١٦٣٤١٩ IMG_٢٠١٥٠٩١١_١٦٣٤٤٨ IMG_٢٠١٥٠٩١١_١٦٣٥٠١ (1)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook