الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العثور على صبي روهنجي مقتولاً في بركة مائية

1a9857627e62bb12df8d5eba391bc5e7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أراكان:

عُثر على صبي روهنجي يبلغ 13 عاماً مقتولاً في بركة مائية بقرية شقدار، التابعة لمدينة منغدو وفقاً لمراسل وكالة أنباء أراكان ANA.

اضافة اعلان

وكان "الصبي" قد خرج مساء اليوم السابق لإعادة قطيع الغنم الذي يملكه والده إلى المنزل، فلم يعد إلى المنزل طيلة الليل، حتى وجد أهالي القرية جثته طافية على بركة مائية في صباح اليوم التالي وبه آثار ضربات وجروح دون معرفة الفاعل.

وأثناء تجهيزه للدفن داخل منزل والده اقتحمت عناصر من قوات الأمن البورمية المنزل، وفرضت عليه غرامة مالية بلغت 50 ألف كيات بورمي؛ بتهمة الشروع في إجراءات الدفن قبل الحصول على إذن رسمي من الحكومة، وقبل استخراج تقرير طبي؛ فيما ألزمه مستشفى حكومي بدفع 200 ألف كيات بورمي لاستصدار التقرير المطلوب دون تعريض جثة الصبي للتشريح.

ووجه عدد من أهالي القرية أصابع الاتهام إلى العصابات البوذية التي تحمل أسئلة خفيفة، وتتجول ليلاً بين القرى والمناطق النائية للسكان الروهنجيين؛ لزرع الخوف وبث الرعب في نفوسهم على حد تعبيرهم.

جدير بالذكر، أن الأهالي الروهنجيين في أراكان يواجهون صعوبات كبيرة وموقفاً متعنتاً من قبل السلطات البورمية عند محاولتهم دفن جثث موتاهم وفق الطقوس الدينية المستمدة من الشريعة الإسلامية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook