الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: مصرع كاتم أسرار الرئيس اليمني المخلوع في غارة للتحالف

علي صالح الاحمر - الاخ غير الشقيق للرئيس المخلوع
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أكدت مصادر يمنية مقتل اللواء الركن علي صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، في غارة جوية شنتها طائرات تابعة للتحالف العربي الذي تقوده المملكة، على مواقع الانقلابيين في العاصمة صنعاء. ويعدّ الأحمر من أهم القيادات العسكرية التي يعول عليها المخلوع صالح في الاعتداء على الشعب اليمني.

اضافة اعلان

وأشارت مصادر داخل المقاومة إلى أن مقتل الأحمر يعدّ ضربة قاصمة للمخلوع، مشيرة إلى أن الأنباء الواردة نقلاً عن مصادر قريبة من صالح تؤكد أنه تلقى النبأ بصدمة شديدة، ورفض الحديث إلى أي من المحيطين به، ومضت المصادر بالقول إن الأحمر قُتل في غارة استهدفت منزل القيادي مهدي مقولة في صنعاء، بحسب "الوطن".

وأضافت أن الأحمر يعدّ الساعد الأيمن للمخلوع، بعد نجله أحمد، إذ اعتمد عليه في كثير من المهمات الخاصة، فهو المؤسس الفعلي لقوات الحرس الجمهوري، وظل قائدا لهذا اللواء إلى عام 1998، حتى تولى أحمد صالح قيادة اللواء. كما عمل مديراً لمكتب القائد الأعلى في عهد المخلوع، إذ عرف بأنه كاتم أسراره.

وامتازت علاقة المخلوع بأخيه بكثير من التقلبات، إلا أن الأحمر ظل على ولائه، رغم قيام صالح بقتل ابنه عبدالله بمسدسه الشخصي عام 1995، لكن الأحمر ظل على صلته القوية به. وفي عام 2011 عندما تعرض المخلوع لمحاولة اغتيال داخل المسجد الرئاسي، سرت إشاعات بوقوف الأحمر وراء المحاولة، ثأرا لابنه، إلا أن صالح سارع إلى نفي تلك الأنباء، مؤكداً أن ما يثار هو محاولة للوقيعة بينه وبين أخيه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook