الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مرابطات الأقصى يتحدَيْن قرار الاحتلال بحظر النشاط

download (9)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن الاحتلال حظر بشكل رسمي، الاثنين الماضي، مرابطي ومرابطات الأقصى، وذلك بعد توقيع وزير دفاع الكيان موشيه يعالون على قرار يعتبر المجموعتين غير قانونيتين، في خطوة تسمح بمحاكمة أي شخص يشارك في أنشطتهما أو تمويلهما.

اضافة اعلان

وأشارت "الصحيفة" إلى أن "المرابطين" و"المرابطات" شكلتا من قبل الحركة الإسلامية شمال الأراضي المحتلة؛ خوفاً من بسط الاحتلال لسيطرته على المسجد الأقصى أو تقسيمه.

وأضافت أن حكومة رئيس وزراء الكيان أكدت مراراً أنها لن تغير الوضع القائم هناك، لكن بعض أعضاء حكومته دعموا الدعوة لصلاة اليهود بشكل علني في المسجد الأقصى.

ونقلت "الصحيفة" عن عضوة في "المرابطات" تدعى "منى" أنها ستستمر في الحيلولة دون زيارة المجموعات الدينية اليهودية للأقصى، متعهدة بأن تكون هناك غداً، على الرغم من أنها تبلغ من العمر 57 عاماً، مؤكدة على أنها تدافع عن الأقصى.

واعتبرت "الصحيفة" أن تصاعد التوتر في الأقصى يعكس المشكلات الكبرى في القدس، حيث أعلنت شرطة الاحتلال أن هناك زيادة في حوادث إلقاء الحجارة بنسبة 53% عام 2014م، مقارنة بالعام الذي سبقه.

وأشارت "الصحيفة" إلى أن الفلسطينيين ومؤيديهم يعتبرون أن التوترات تعكس زيادة التمييز ضدهم في القدس الشرقية، حيث يناضل السكان هناك للحصول على تصاريح بناء منازل، في ظل تردي الخدمات التعليمية والبنية التحتية، مقارنة بحالة الرفاهية نسبياً في المناطق التي يهيمن عليها اليهود بالمدينة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook