الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القبض على مواطن و3 تشاديين تورطوا في 56 سرقة تحت تهديد السلاح بالرياض (صور)

IMG-20150909-WA0014
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

نجحت الخطة التي وضعتها إدارة التحريات والبحث الجنائي في شرطة منطقة الرياض في الإيقاع بأربعة لصوص درجوا على سرقة السيارات واستخدامها في السطو على المحال التجارية.

اضافة اعلان

وتلقت شرطة المنطقة عدداً من بلاغات المواطنين والوافدين مفادها تعرض سياراتهم للسرقة، وكذلك ورود بلاغات أخرى عن قيام مجهولين بسلب مبالغ مالية من محال تجارية وصيدليات بعد تهديد العاملين فيها.

إدارة التحريات والبحث الجنائي قامت بجمع كافة المعلومات الواردة في البلاغات ودراستها دراسة مستفيضة والربط ما بين الأساليب الإجرامية التي ارتكبت فيها ومقارنة ذلك مع السجلات الجنائية.

وأظهرت النتائج وجود علاقة ما بين قضايا سرقات السيارات والسلب، حيث كانت السيارات المسروقة تستخدم في عمليات السلب إمعاناً في التخفي.

وتم إعداد خطة بحث ميدانية شاملة وضع خلالها كل من يحتمل ضلوعهم في هذه الجرائم من المشبوهين وأرباب السوابق تحت الرقابة اللصيقة، كما تم وضع عدة كمائن في المواقع المحتمل تعرضها للسرقة وأسفرت تلك الجهود الميدانية بفضل الله عن تركيز الشبهة في أربعة أشخاص (سعودي وثلاثة تشاديين) جميعهم في العقد الثاني من العمر.

وبضبط الجناة وتفتيش مقار إقامتهم تم العثور على المسروقات المبلغ عنها كما دلوا على الأماكن التي ترددوا عليها وقاموا بسرقتها.

التحقيقات الأولية أظهرت تورطهم في ارتكاب 56 حادثة ما بين سرقات سيارات تحت التهديد وسلب مبالغ مالية من العاملين في المحال التجارية بعد تهديدهم بالسلاح الأبيض.

ولازالت التحقيقات تجري معهم بتوسع للكشف عن مزيد من القضايا التي ارتكبوها بنفس الأسلوب الإجرامي المقيدة ضد مجهول، وكذلك للتأكد عما إذا كانت لهم أي أنشطة أخرى، ويحالون إلى الجهة القضائية المختصة حال استكمال الإجراءات النظامية.

IMG-20150909-WA0014 IMG-20150909-WA0013 IMG-20150909-WA0012

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook