انخفاض سعر خام «برنت» ليسجل 42.4 دولاراً للبرميل«التجارة»: 83 ألف متجر إلكتروني مسجل بمنصة «معروف».. وهذه أبرز الأنشطةإليك.. قائمة بأطعمة غنية بالكالسيوم لعلاج هشاشة العظامجامعة نجران تفتح التسجيل في «دبلوم الموارد البشرية» لذوي الإعاقةيساعد في نمو الشعر ويعالج الأمراض الجلدية.. فوائد صحية مذهلة لـ«فيتامين B10»بالفيديو.. صواعق رعدية تضرب ولاية فلوريدا الأمريكية«الموارد البشرية»: يُمكن نقل خدمات العامل دون موافقة صاحب العمل في هذه الحالة«يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ»..تلاوة للشيخ «الجهني» من صلاة الفجرمختص هندسي يكشف أسباب الهبوط الأرضي في مواقف برج «الخبر»«المصلح»: العمل الصالح لا يمكن أن يكون مقبولاً إلا إذا توفر فيه شرطان (فيديو)شرطة الرياض: الإطاحة بشخص أحرق منزلاً ورَوَّع جيرانه بالكلاب الشرسة وتعدى على والديه (فيديو)«أمانة جدة» توضح سبب استثناء بعض المنازل من الإزالة في «حي السلامة»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا
الفجر
04:35 ص
الشروق
05:54 ص
الظهر
11:38 ص
العصر
02:55 م
المغرب
05:22 م
العشاء
06:52 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

ما الفرق بين الناسور الشرجي ومرض البواسير؟

ما الفرق بين الناسور الشرجي ومرض البواسير؟
1

تواصل – وكالات:

يعتبر الناسور الشرجي من الأمراض المزعجة، والتي غالباً ما يتم الخلط بينها وبين مرض البواسير، وفي هذا الشأن يوضح أستاذ الجراحة العامة بطب القصر العيني الدكتور إبراهيم كامل عيادة، الفرق بين كل من الناسور الشرجي والبواسير.

ويعرف “عيادة” الناسور الشرجي، بأنه خراج يظهر في منطقة الشرج، ويبقى جزء منه داخل فتحة الشرج وجزء آخر خارجها، وينقسم الناسور إلى نوعين الأول منخفض، ويتم علاجه جراحياً بجراحة واحدة وهو النوع الأكثر شيوعاً، والثاني وهو النوع المرتفع ويعد الأكثر خطراً، ويتم علاجه جراحياً على عدة مراحل، من خلال جراحتين أو ثلاثة جراحات متتالية.

أما فيما يتعلق بالبواسير فهي الأوردة المحيطة بفتحة الشرج وهو ما يؤدي إلى صعوبة في التبرز، وألم أثناء تلك العملية.

ويوضح “عيادة” أن الفرق بين أعراض الناسور والبواسير يتمثل في نوعية الإفرازات التي تظهر من كل منهما، فالناسور يصاحبه خروج إفرازات صديدية من فتحة الشرج، أما البواسير فيصاحبها خروج إفرازات دموية.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    المهند

    نسأل الله السلامة والعافية

المشاركة عبر
x