الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عمالة تضع أختاماً أوروبية على شوكولاتة تُصنع بجوار القاذورات في الرياض (صور)

5558
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

كشفت أمانة منطقة الرياض عمارة تستخدم مصنع حلويات غير مرخص، ورصدت عليه 22 مخالفة، أبرزها إعداد الشوكولاتة على الأرض بجوار القاذورات، واستخدام صبغات ومواد منتهية الصلاحية.

اضافة اعلان

وقال الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة الرياض، إن فرق الأمانة تلقت بلاغاً عاجلاً من مركز الطوارئ عن رصد الموقع، حيث تمت على الفور مباشرته والعثور على مصنع شوكولاتة غير مرخص، بداخله 7 من العمالة، تبين أنهم من مخالفي نظام الإقامة، ولا يحملون شهادات صحية.

كما رصدت فرق الأمانة، تدني مستوى النظافة العامة بشكل كبير جداً، وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة الذي لا يلبسون القفازات ولا غطاء الرأس.

وبين الدكتور الدوسري أن الموقع يفتقر إلى وجود مصائد حشرات، كما أن التهوية سيئة جداً، مع وجود حشرات وصراصير في مكان خلط الشوكولاتة، كما أن فتحات الصرف الصحي مكشوفة، والأواني والثلاجات تالفة ويكسوها الصدأ، ويتم وضع الشوكولاتة والمواد الخام على الأرض مباشرة.

ومن بين المخالفات التي رصدها فريق الأمانة وجود براميل نفايات مكشوفة، انبعاث روائح كريهة جداً من الموقع، واستخدام صبغات ملونة منتهية الصلاحية، ووضع مواد التصنيع بعبوات غير مخصصة لها وسيئة النظافة وملاصقتها للمنظفات.

ومن خلال المعاينة المباشرة تبين أن العمالة تضع تواريخ الصلاحية بطريقه بدائية وغير مرخصة، وتمارس الغش والتزوير بوضع أختام بأن الشوكولاتة من دول أوروبية.

وبيَّن مدير عام صحية البيئة أن العمالة أفادت بأن المصنع ملك وافد عربي، ويعمل بطريقة غير نظامية، مبيناً أنه تم إغلاق الموقع واستدعاء مالك العمارة، لتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات المعمول بها في مثل هذه المخالفات، في حين تم تسليم العمال من مخالفي نظام الإقامة إلى الجهات المعنية لترحيلهم.

66355 25550 462222 5558

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook