الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رابطة العالم الإسلامي تناشد المجتمع الدولي مساعدة اللاجئين السوريين

rabita-photo1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

طالبت رابطةُ العالم الإسلامي بمكة المكرمة الأممَ المتحدة والمجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية ومنظمات حقوق الإنسان في دول العالم بالتدخل العاجل لمساعدة اللاجئين السوريين.

اضافة اعلان

وقال بيان أصدره الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء بالمملكة الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي إنهم يتابعون بأسًى بالغ ما يتعرض له اللاجئون السوريون خلال هروبهم من بلادهم من جحيم النظام الظالم فيها من غرق في البحر وسوء معاملة في بعض الدول التي وصلوا إليها هرباً من الموت، مناشداً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والدول العربية والإسلامية بوضع حل عاجل لإنهاء معاناة اللاجئين السوريين الذين تركوا ديارهم وأموالهم هرباً من بطش وهمجية نظام الأسد.

وأدان البيان، التطهير العرقي الذي يمارسه نظام الأسد في بلده ضد أهل السنة من الشعب السوري، والذي يتمثل في إلجائهم إلى الهروب من الوطن مقابل الحياة والعيش بسلام واعتبر ذلك جريمة كبرى تحدث أمام مرأى العالم بأسره دون ردع لها أو محاسبة لمرتكبيها.

وأشاد الدكتور التركي بالموقف الإنساني للدول التي رحبت باللاجئين السوريين، ومنحتهم المأوى والمساعدات اللازمة لهم، وناشد الهيئات الإغاثية والإنسانية بتقديم الدعم العاجل للشعب السوري في المناطق المحررة والدول التي هاجروا إليها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook