الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: انطلاق العملية البرية لقوات التحالف في اليمن

index
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت مصادر يمنية محلية في مأرب، أن وحدات من قوات التحالف العربي تحركت من معسكر 107 في صافر باتجاه مديريتي حريب وبيحان على طريق صنعاء، في عملية برية هي الأولى ضد الانقلابيين وأنصار الرئيس المخلوع علي صالح.

اضافة اعلان

وتحدثت مصادر عسكرية يمنية، عن موافقة دول التحالف على إرسال ألوية عسكرية برية للمشاركة في العمليات العسكرية في المحافظات الشمالية والجنوبية الغربية، وحسب المصادر، فإن دولاً عربية مشاركة في التحالف وافقت أخيراً على إرسال وحدات عسكرية برية للمشاركة في تحرير المدن اليمنية وفقاً لـ"عكاظ".

من جانبه أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء سيف أحمد اليافعي، وصول قوات عربية لدعم الأمن والاستقرار في عدن، وقال إن قوات أخرى ستصل لدعم تحرير المحافظات التي لا تزال تحت سيطرة الانقلابيين.

وأضاف أن ميليشيات التمرد لا تزال تسيطر على مديرية بيحان التي كانت تابعة لمحافظة شبوة، وألحقت بعد التقسيم الإداري الجديد بمحافظة مأرب، وهو ما يعني أن التهديدات الحوثية لا تزال قائمة حتى الآن في المحافظة.

وأشار اليافعي إلى أن القوات المسلحة اليمنية في المنطقة الرابعة التي تشمل محافظات "عدن وأبين ولحج وتعز"، تقوم الآن بمساندة المقاومة الشعبية في المنطقة السابعة التي تضم محافظة مأرب لدحر الميليشيات الحوثية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook