الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عاصفة رملية تضرب سوريا ولبنان.. وإصابات بين الأطفال وكبار السن

349
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ضربت عاصفة رملية مفاجئة محملة بالغبار، صباح اليوم الاثنين، مناطق متفرقة في شمال سوريا، كحلب، وإدلب، ودير الزور، والحسكة، والرقة، ووصلت منذ ساعات إلى مدن وسط وغرب سوريا، كحمص، وحماة، واللاذقية، وسط توقعات بامتدادها للمناطق الجنوبية. كما ضربت "العاصفة" المناطق الشمالية من لبنان.

اضافة اعلان

وقال مصدر من داخل مشفى حلب الجامعي إن: "العديد من حالات الاختناق ونقص الأكسجة ونوبات الربو الحادة راجعت المشفى منذ ساعات الصباح، 7 منها كانت خطرة. كما أصيب عدد من الأطفال بتحسسات عينية، والتهابات قرنية".

ونصح "المصدر" جميع كبار السن والأطفال ومرضى الربو بالتزام منازلهم وإغلاق النوافذ، ووضع كمامات عند الضرورة. وقالت عائدة من حلب: "فوجئنا بموجة عجاج شديدة صباح اليوم، كأننا نعيش في الصحراء، الأسوأ أن المياه والكهرباء مقطوعة منذ عدة أيام، ولا يوجد أي طريقة للتخلص من الغبار".

ويعد النازحون في العراء والمخيمات الأكثر تأثراً بالعاصفة، يقول عبدالله الحلبي من ريف حلب: "لا يزال الآلاف من النازحين في ريف حلب يبيتون على التراب، ويستنشقون الغبار، أوضاعهم مأساوية في ظل عدم وجود أي إمدادات لمياه في المناطق النائية التي يتجمعون فيها".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook