الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«آي فون» المقبل سيأتي بتقنية أقوى من «فورس تاتش»

آيفون-إس-بلس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال موقع "9 تو 5 ماك" المختص بأخبار آبل: إن الشركة قد تزود هواتف "آي فون" الجديدة المقبلة بنسخة محسنة من تقنية "فورس تاتش" قادرة على التعرف على 3 أنواع مختلفة من الضغط.

اضافة اعلان

وأوضح الموقع أن النسخة المعدلة تعني إمكانية لمس الشاشة كما هو الحال في النسخ الحالية في آي فون، بجانب الضغط على الشاشة نحو الداخل بقوة، أو الضغط على الشاشة نحو الداخل بقوة أكبر.

جدير بالذكر أنه يُمكن استخدام تقنية "فورس تاتش" داخل أجهزة ماك بطريقتين مُختلفتين، حيث يُمكن تحديد كلمة داخل صفحة ويب من خلال لمس لوحة التتبع، والحصول على ترجمتها عند الضغط على اللوحة.

ورغم شكوى بعض مُستخدمي أجهزة ماك الجديدة المُزوّدة بهذه التقنية من صعوبة في التعامل معها بسبب عدم وجود دليل استخدام يوضح الطريقة الصحيحة، إلا أن استخدام هذه التقنية في هواتف آي فون سوف يغيّر الطريقة التقليدية التي اعتاد المُستخدم عليها في التعامل مع الجهاز منذ صدور أول "آي فون".

ولا توجد حتى الآن تأكيدات حول استخدام هذه التقنية في "آي فون 6S" و"6S بلس"، خصوصاً أن حزمة تطوير نظام "آي أو إس 9" لم تتضمن أكواداً جديدة تخصها، إلا أن استخدامها داخل ساعة آبل مهد لوجودها داخل الهواتف الجديدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook