مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:02 ص
الشروق
05:26 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:30 م
العشاء
08:00 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تنظيف الأسنان بالخيط والفرشاة لحماية القلب والشرايين

تنظيف الأسنان بالخيط والفرشاة لحماية القلب والشرايين
0

تواصل – وكالات:

أشار باحثون إلى وجود علاقة مباشرة بين صحة الفم وأمراض القلب التاجية، وأن البكتريا الموجودة في تجويف الفم يمكن أن تسبب تخثر الدم في الشرايين، وهو ما يترتب عليه حدوث أزمة قلبية، أو يصبح هذا التخثر نقطة انطلاق لعديد من أمراض القلب والأوعية الدموية.

بحسب دراسة أجرتها جامعة هارفارد ونشرها موقع “شاين” تبين أن صحة الفم تؤثر على القلب بطرق مختلفة.

الذين يعانون من أمراض اللثة والتهاباتها يصبح المضغ أو تنظيف الأسنان بالفرشاة مصدراً تنطلق منه البكتريا الموجودة في تجويف الفم إلى مجرى الدم، فتصل إلى الشرايين مسببة جلطات دموية.

تفيد التقارير الطبية أن بكتريا تجويف الفم تسبب تصلب الشرايين في القلب، ومن الهام العمل على عدم وصولها إلى مجرى الدم لتجنب انسداد الشرايين.

كذلك تشير دراسات أخرى إلى أن بكتريا الفم التي تسبب طبقة البلاك تؤدي إلى جلطات دموية في أماكن أخرى من الجسم، وتعطل الدورة الدموية، وأنها قد تكون مسؤولة عن النزيف الداخلي، وتمزق الشرايين، والنوبات القلبية.

لمنع حدوث نوبات قلبية بسبب بكتريا الفم واللثة عليك الانتظام يومياً في تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين على الأقل، وبالخيط مرة واحدة كل يوم.

تذكّر أن التنظيف بالخيط هو الوسيلة الأهم هنا لمنع تكوّن طبقة البلاك، ومنعها من سد الفجوات بين الأسنان لأنها تعمل كمنصات لعبور البكتريا إلى داخل مجرى الدم.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x