مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 19 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:41 ص
الشروق
05:11 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

لأول مرة بالمملكة.. دمج التعليم والتدريب التقني في برنامج تكاملي بالخرج

لأول مرة بالمملكة.. دمج التعليم والتدريب التقني في برنامج تكاملي بالخرج
الدكتور عبدالرحمن العبدالجبار
0

تواصل – السيح:

دشَّن مدير عام التعليم بمحافظة الخرج الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله العبدالجبار اليوم، برنامج التكامل بين التعليم والتدريب التقني والمهني في ثانوية الأمير سلمان بن محمد بالدلم كأول مدرسة تطبقه على مستوى مدارس المملكة، وذلك بحضور نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للمبادرات الاستراتيجية المشرف على ” برنامج تعليم وعمل ” الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي، ومدير مكتب التعليم بالدلم الدكتور محمد بن صالح العسكر.

وقد بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم، ثم ألقى مدير المعهد الصناعي الثانوي بالخرج المهندس سمير بن عبدالله العسكر كلمة أوضح من خلالها أهداف البرنامج وآلية تطبيقه في مدارس التعليم العام في مدن وبلدات وقرى الخرج.

ثم ألقى الدكتور العبدالجبار كلمة بارك في مستهلها هذه المبادرة والشراكة بين وزارة التعليم والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من أجل إعداد جيل من الطلاب قادر على تلبية احتياجات سوق العمل السعودي، مبيناً أن مدارس الخرج مجهزة لتطبيق مختلف البرامج التدريبية والتعليمية الهادفة لتنمية المهارات التقنية والمهنية للطلاب.

بعد ذلك ألقى نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المشرف على برنامج تعليم وعمل كلمة أوضح فيها فكرة هذه الشراكة وأهدافها مؤكداً حرص معالي وزير التعليم ومحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني على سرعة تفعيل وتطبيق هذا البرنامج وتسخير كافة الإمكانات لخدمة هذه الشراكة التي تخدم أبناء الوطن.

إثر ذلك انطلقت أولى المحاضرات في هذا البرنامج الذي ينفذه نخبة من مدربي المعهد الثانوي الصناعي بالخرج بعد تسجيلها في نظام نور وفي جداول الطلاب بمشاركة 40 طالبا.

يذكر أن ” برنامج تعليم وعمل ” سبق وأن تم إطلاقه مؤخراً من قبل معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل ومعالي وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور مفرج الحقباني، ويهدف لتحقيق احتياجات التنمية الوطنية من الموارد البشرية وتفعيل التعليم التطبيقي والمهني في مدارس التعليم العام بالمملكة، وغرس الاتجاهات الإيجابية لدى الطلاب والمجتمع المدرسي نحو العمل المهني والتمكن من مهارات حياتية أكثر تنوعاً، والتكامل بين مناهج التعليم وبرامج التدريب التقني والمهني لتحقيق الأهداف التنموية لمناطق المملكة.

ويهدف أيضاً إلى تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية في المجالات التقنية والمهنية، وتسهيل التحاق طلاب التعليم العام بسوق العمل بعد التخرج، وتشجيع أبناء الوطن على الالتحاق بالتخصصات المهنية والتقنية التي يحتاجها سوق العمل السعودي، بجانب نشر ثقافة التقنية والعمل المهني وتعزيز الصورة الإيجابية عن العمل المهني، ومساعدة الطلاب على اكتشاف ميولهم وقدراتهم وبناء إعدادهم المهني، وإتاحة الفرصة للطلاب لممارسة المهن المحببة لهم في بيئة تدريب عملية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x