الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توزيع 5700 ممرض وممرضة على مرافق «الصحة» بالمشاعر المقدسة

212394
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

قالت وكيل الوزارة المساعد للخدمات الطبية المساعدة رئيسة لجنة الخدمات الطبية المساعدة بالحج (التمريض، التغذية، الطب الشرعي، الصيدلة) الدكتورة منيرة بنت حمدان العصيمي إن لجنة التمريض لموسم حج هذا العام قامت بتوزيع القوى العاملة من هيئة التمريض المنتدبين على جميع مرافق الوزارة في المشاعر المقدسة حيث بلغ عددهم أكثر (5695) ممرضاً وممرضة في موسم حج هذا العام 1436هـ عدد السعوديين منهم (3895) وبنسبة (68.39%).

اضافة اعلان

ونوهت، في مؤتمر صحفي اليوم، إلى أنه جرت مراجعة وتحديث دليل وسياسات إجراءات العمل التمريضية الخاص بعمل ومهام هيئة التمريض بموسم الحج، وجدولة اجتماعات أعضاء لجنة التمريض بمديرات التمريض بالمشاعر المقدسة والتنسيق في تجهيز المستشفيات، وتوزيع القوى العاملة، كما تم إقامة تدريب ميداني، للتهيئة والاستعداد لحالات الطوارئ، لا سمح الله.

وأوضحت أن لجان التمريض والتغذية تبدأ بعد نهاية كل موسم حج العمل والاستعداد لموسم الحج المقبل من خلال تدريب القوى العاملة وتوزيعها حسب الاحتياج.

وأكدت أن نسبة العاملين السعوديين في الحج تتزايد في كل موسم، مشيرة إلى أن اختيار العاملين بالحج يأتي وفقاً للكفاءة المطلوبة والخبرات العملية.

وبينت أن لجنة التغذية قامت بتأمين التجهيزات والمعدات اللازمة لتجهيز مطابخ حديثة بالمرافق الصحية بالمشاعر المقدسة بما يتماشى مع متطلبات سير العمل والشروط الصحية والأمن والسلامة وجرى التعاقد مع الشركات المتخصصة في مجال التغذية بالمستشفيات لتقديم أفضل الوجبات للعاملين والمرضى المنومين بمستشفيات المشاعر المقدسة وتأمين الوجبات الغذائية لعدد (ثمانية مواقع) لمستشفيات المشاعر المقدسة.

وتتضمن مهام اللجنة تأمين وجبات غذائية لفرق الطوارئ الميدانية بمستشفيات المشاعر المقدسة، والإشراف المباشر على إنجاز أعمال التغذية وفق خطة محددة الأهداف من قبل أخصائيين وفنيين التغذية بالوزارة يتم تطبيقها على متعهدي التغذية للتأكد من تطبيق شروط ومواصفات العقود الخاصة بتوفير التغذية ومتابعة تغذية المرضى بالمرافق الصحية بالمشاعر المقدسة حيث يبلغ عددهم (132) أخصائي وفني تغذية تم ترشيحهم وفق معايير المؤهل التخصصي والكفاءة والخبرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook