السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإنذار والخصم لممارسين صحيين بجازان روجوا للحليب الصناعي للرضع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جازان:

اعتمد وزير الصحة خالد الفالح، 10 قرارات خاصة بمخالفات بعض العاملين الصحيين في صحة جازان لأحكام نظام تداول بدائل حليب الأم بترويج الحليب الصناعي للرضّع في المراكز الصحية بقطاع أبوعريش.

اضافة اعلان

وأوضح رئيس لجنة النظر في المخالفات مشاري الدخيّل، أن القرارات تضمنت عقوبات تتراوح ما بين الإنذار والخصم من الراتب وقـرارات أخرى بعدم ثبوت مخالفة، وذلك بعد أن أقرتها لجنة النظر في مخالفات أحكام نظام تداول بدائل حليب الأم ولائحته التنفيذية المشكلة بقرار وزير الصحة وفقاً للنظام الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/49 بتاريخ 21/9/1425هـ، وفقاً لـ "الرياض".

وأشار الدخيّل إلى أن القرارات طبقت ما نصت عليه المادة الخامسة والعشرون من النظام الخاصة بأحكام نظام تأديب العاملين الصحيين المخالفين، وسبق أن تمت معاقبة شركات لبدائل حليب الأم وصيدليات لمخالفتها النظام، وبيّن أن اللجنة تعد الأولى من نوعها عربياً للنظر في مخالفات أحكام نظام تداول بدائل حليب الأم وتطبيق العقوبات على المخالفين.

وشدد على أن وزارة الصحة ملتزمة برفع شعار إعطاء الطفل حقه من الرضاعة الطبيعية وعدم التهاون في ذلك، إلا في الحالات الطارئة والطبية وحسب احتياجات الحالات الصحية التي يقرها الطبيب المختص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook