الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أرباح من نشر الفيديو على «فيسبوك».. وتقنية جديدة تمنع سرقة المقاطع

150831182930_facebookl_feed_640x360_reuters
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشف موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن استخدام تقنية جديدة لمنع سرقات مقاطع الفيديو ونشرها على الموقع، وذلك من خلال رصد نشر أي مقطع فيديو على الموقع؛ ومن ثم القيام بإرسال تنبيه لصاحب الفيديو الأصلي بأن هناك مستخدماً آخر بث الفيديو على الموقع بدون إذنه.

اضافة اعلان

وكان المدون الشهير ونجم موقع "يوتيوب" هانك غرين قد انتقد في وقت سابق من الشهر الجاري "رد الفعل البطيء" لفيسبوك لمواجهة تلك السرقات.

ورغم الإجراءات الجديدة، أعرب برادي هاران، الذي يدير سلسلة من القنوات على موقع "يوتيوب" عن شكوكه في مدى فاعلية هذه الإجراءات لمعالجة تلك المشكلة.

ويسعى "فيسبوك" لتوسيع مجال أعماله، فقد أعلن في يوليو الماضي عن خططه لمنح منتجي مقاطع الفيديو التي تبث على الموقع نسبة من أرباح الإعلانات، ولكن منتجي مقاطع الفيديو مثل هانك غرين وجهوا انتقادات شديدة للموقع لفشله في مواجهة سرقة المقاطع.

وكشفت نتائج بحث أجرته وكالة "أوغلفي" للإعلان في يونيو عن أن 73 في المائة من أشهر مقاطع الفيديو على موقع فيسبوك نقلت من مواقع إلكترونية أخرى.

وقال "فيسبوك" إن: "التقنية الجديدة ستقوم بتحليل ملايين من مقاطع الفيديو ومضاهاتها بسرعة ودقة، وإذا عثرنا على مقاطع نشرت في مواقع أخرى، سيتم إبلاغ المستخدم صاحب الفيديو فوراً وإذا طلب منا مسح المقطع سنفعل ذلك".

وأوضح الموقع أن: "التقنية الجديدة ستكون متاحة لمجموعة محدودة من شركائه"، حتى يتم تحسين الخدمة، كما تعهد موقع فيسبوك بالتخطيط لإطلاق "نظام شامل"؛ لمواجهة القرصنة على مقاطع الفيديو.

وعلمت بي بي سي أن التقنية الجديدة ستتمكن من رصد أي مقتطفات مسروقة من مقاطع كاملة، بالإضافة إلى رصد مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها من مواقع أخرى.

ولكن خلافاً لما يقوم به موقع يوتيوب من وقف بث أي مقطع فيديو، سيبلغ "فيسبوك" أولاً صاحب المقطع أو منتجه بنتيجة البحث، وسيطلب منه إذا ما كان يريد وقف بث الفيديو.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook