مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 27 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:05 ص
الشروق
06:23 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:24 م
المغرب
05:51 م
العشاء
07:21 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أرباح من نشر الفيديو على «فيسبوك».. وتقنية جديدة تمنع سرقة المقاطع

أرباح من نشر الفيديو على «فيسبوك».. وتقنية جديدة تمنع سرقة المقاطع
0

تواصل – وكالات:

كشف موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن استخدام تقنية جديدة لمنع سرقات مقاطع الفيديو ونشرها على الموقع، وذلك من خلال رصد نشر أي مقطع فيديو على الموقع؛ ومن ثم القيام بإرسال تنبيه لصاحب الفيديو الأصلي بأن هناك مستخدماً آخر بث الفيديو على الموقع بدون إذنه.

وكان المدون الشهير ونجم موقع “يوتيوب” هانك غرين قد انتقد في وقت سابق من الشهر الجاري “رد الفعل البطيء” لفيسبوك لمواجهة تلك السرقات.

ورغم الإجراءات الجديدة، أعرب برادي هاران، الذي يدير سلسلة من القنوات على موقع “يوتيوب” عن شكوكه في مدى فاعلية هذه الإجراءات لمعالجة تلك المشكلة.

ويسعى “فيسبوك” لتوسيع مجال أعماله، فقد أعلن في يوليو الماضي عن خططه لمنح منتجي مقاطع الفيديو التي تبث على الموقع نسبة من أرباح الإعلانات، ولكن منتجي مقاطع الفيديو مثل هانك غرين وجهوا انتقادات شديدة للموقع لفشله في مواجهة سرقة المقاطع.

وكشفت نتائج بحث أجرته وكالة “أوغلفي” للإعلان في يونيو عن أن 73 في المائة من أشهر مقاطع الفيديو على موقع فيسبوك نقلت من مواقع إلكترونية أخرى.

وقال “فيسبوك” إن: “التقنية الجديدة ستقوم بتحليل ملايين من مقاطع الفيديو ومضاهاتها بسرعة ودقة، وإذا عثرنا على مقاطع نشرت في مواقع أخرى، سيتم إبلاغ المستخدم صاحب الفيديو فوراً وإذا طلب منا مسح المقطع سنفعل ذلك”.

وأوضح الموقع أن: “التقنية الجديدة ستكون متاحة لمجموعة محدودة من شركائه”، حتى يتم تحسين الخدمة، كما تعهد موقع فيسبوك بالتخطيط لإطلاق “نظام شامل”؛ لمواجهة القرصنة على مقاطع الفيديو.

وعلمت بي بي سي أن التقنية الجديدة ستتمكن من رصد أي مقتطفات مسروقة من مقاطع كاملة، بالإضافة إلى رصد مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها من مواقع أخرى.

ولكن خلافاً لما يقوم به موقع يوتيوب من وقف بث أي مقطع فيديو، سيبلغ “فيسبوك” أولاً صاحب المقطع أو منتجه بنتيجة البحث، وسيطلب منه إذا ما كان يريد وقف بث الفيديو.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x