الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تفعيل أقسام جديدة بالمنافذ الجمركية لتسهيل دخول الحجاج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

عقد مديرو المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية التي يفدُ عن طريقها حجاجُ بيت الله الحرام، اجتماعاً لهم اليوم برئاسة معالي مدير عام الجمارك الأستاذ صالح الخليوي، وذلك بمقر مصلحة الجمارك العامة.

اضافة اعلان

وأكد مدير عام الجمارك في كلمةٍ له في بداية الاجتماع أن الجمارك السعودية تتشرف بأداء خدمة ضيوف الرحمن انطلاقاً من دور المملكة التي شرفها الله بها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله -، داعياً معاليه مديري المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية كافة، ببذل أقصى الجهود لتسهيل دخول ضيوف الرحمن للديار المقدسة لتأدية مناسكهم بكل يسر وسهولة مع إحكام الرقابة الجمركية والأمنية لحماية أمن الوطن والمواطن.

وناقش المشاركون في الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة ضمن جدول الأعمال التي تتعلق باحتياجات المنافذ الجمركية من الكوادر البشرية وكذلك الأجهزة والوسائل المساعدة في عمليات الكشف والمعاينة، إضافة إلى مناقشة مدى فاعلية تطبيق بعض الاقتراحات المقدمة الخاصة بتنظيم أعمال الحج.

كما ناقش المشاركون موضوع تفعيل بعض الأقسام في المنافذ الجمركية التي يفد عن طريقها الحجاج التي تُسهم في انسيابية ومرونة إنهاء الإجراءات الجمركية الأمر الذي من شأنه أن يُحقق شعار الجمارك المتمثل في الإسراع في فسح المسموح ومنع دخول وخروج الممنوع والمقيّد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook