المياه الوطنية تعلن عن وظائف إدارية قياديةتوفّر أكثر من 1800 قطعة أرض.. «سكني» يُطلق 8 مخططات جديدة في 4 مناطق بالمملكة«هيئة الاتصالات» تكشف عن سرعات الإنترنت لمقدمي خدمات الاتصالات«البيئة» تبدأ تطبيق الإلزام باستخدام الأدوات المرشّدة للمياه ومنع فسح المنتجات الصحية للأفرادخبراء يكشفون بالأرقام تكلفة إنتاج «آيفون 12»«الدفاع المدني» يهيب بتوخي الحذر لاحتمال استمرار هطول أمطار رعدية على 11 منطقةبُشرى سارة من «البنك المركزي» للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعاتبتداولات بلغت 11.5 مليار ريال.. تعرف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في جلسة اليوم«الشورى» يحيل مشروع نظام «الانضباط الوظيفي» للمناقشة بالجلسات القادمة«الشؤون الإسلامية» تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان 1442هـ«الصحة»: تسجيل 217 إصابة جديدة بـ«كورونا» و386 حالة تعافي و14 وفاةمتحدث «الصحة»: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 14 ربيع الآخر 1442 هجريا
الفجر
04:57 ص
الشروق
06:19 ص
الظهر
11:42 ص
العصر
02:43 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

خطط أمنية متكاملة بموسم الحج.. و«المحرج» يتفقّد المقار الجديدة في منى وعرفات

خطط أمنية متكاملة بموسم الحج.. و«المحرج» يتفقّد المقار الجديدة في منى وعرفات
0

تواصل – واس:

ترأس معالي مدير الأمن العام، الفريق عثمان بن ناصر المحرج، رئيس اللجنة الأمنية بالحج، اليوم، الاجتماع الثاني لقادة قوات أمن الحج لهذا العام 1436هـ الذي عقد بمقر الأمن العام بمنى.

ونقل معاليه تحيات نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لقادة قوات أمن الحج، مؤكداً أهمية المضي قدماً لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة لتوفير الأمن والسلامة لقاصدي بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف.

وقال: “إن ما تنعم به بلادنا من أمن واستقرار وتميز على صعيدي التنمية والتطوير في كل المجالات، يأتي في المقام الأول بفضل الله، ثم بالدعم غير المحدود الذي تقدمه القيادة التي جعلت جزءاً كبيراً من تنميتها لخدمة الحرمين الشريفين، وأن من نعم الله علينا أن جعلنا بجوار بيته العتيق، وجعلنا خداماً للحرمين الشريفين وضيوف الرحمن، وهذا الشرف العظيم يجب علينا المحافظة عليه، وألا ندخر جهداً في خدمة الحاج وقاصد هذه الديار المقدسة وهو فضل نُحسد عليه”.

وأشار إلى الاستعدادات المبكرة التي تبذل من الأمن العام، ممثلة في قيادة قوات أمن الحج ليكون موسم الحج ناجحاً بجميع مراحله، مشيداً بالخطوات التي تم تضمينها في خطط هذا العام؛ الأمر الذي يكفل بتوفيق الله الوصول إلى حج ناجح، وبما يتوافق مع النجاحات التي تحقق على الصعيد الأمني.

وأبان معاليه أن الحرم المكي الشريف يشهد توسعة هائلة، وهذا الأمر أثر على الساحات المحيطة به، وكذلك الطرق المؤدية له، وقد تحقق النجاح في موسم العمرة، سائلاً الله التوفيق في موسم الحج، كما شدد على أهمية شحذ الهمم ومضاعفة الجهود لخدمة الحجاج الذين يقصدون هذا المكان الطاهر لأداء الركن الخامس من الإسلام لمن استطاع إليه سبيلاً، لافتاً النظر إلى أن القيادة الرشيدة سخرت الإمكانات المادية والبشرية لتحقيق أعلى درجات الخدمة المثلى لقاصدي بيت الله الحرام.

وعبر معالي رئيس اللجنة الأمنية بالحج، خلال الاجتماع، عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية؛ على دعمه وتوجيهاته لجميع الجهات العاملة والمساندة للأمن العام في هذه الشعيرة الدينية المهمة.

عقب ذلك، قدم قائد قوات أمن الحج اللواء عبدالعزيز الصولي شرحاً وافياً ومفصلاً عن مجمل الخطط الأمنية والمرورية والتنظيمية والمساندة، معبراً عن اعتزازه ومنسوبي قيادات قوات أمن الحج بثقة ولاة الأمر – حفظهم الله – بهم ليؤدوا هذه الخدمة الأمنية ابتغاء الأجر والمثوبة في المقام الأول، واستشعاراً بواجبهم نحو خدمة ضيوف الرحمن.

وقال : إن رجال الأمن جنود مجندة ورسل سلام لقوافل الحجاج الذين يفدون إلى الأراضي المقدسة من مشارق الأرض ومغاربها، مقدماً شكره لمعالي مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية على توجيهاته السديدة، ومتابعته المستمرة للوصول إلى حج ناجح يكفل لضيوف الرحمن أداء هذه الشعيرة براحة وأمن واستقرار.

بعد ذلك، قام معالي مدير الأمن العام يرافقه قادة قوات أمن الحج بجولة تفقدية على المقار الجديدة والمستحدثة لقيادات قوات أمن الحج الأمنية والمرورية في كل من: منى، وعرفات، إضافة لمركز النورية لأمن الطرق، زاروا خلالها مشروع توسعة الملك عبدالله، والتقوا مسؤولي الشركة المنفذة، واستمعوا لشرح عن الساحات، والأبواب، والأسطح الخاصة بالمسجد الحرام التي سيتم الفراغ منها بشكل نهائي قبل دخول موسم الحج؛ بهدف إعداد ما يناسبها من خطط أمنية تشغيلية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x