الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جزائية جدة» تبدأ محاكمة ثلاثيني تحرش بطفلة.. ومطالب بإقامة حد الحرابة عليه

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

تبدأ المحكمةُ الجزائية في محافظة جدة اليوم محاكمة ثلاثيني متهم بالتحرش بـ"طفلة"، وتعقد المحكمة أولى جلساتها في حضور المتهم، ووالد الطفلة، لعرض قرار الاتهام الموجه من المدعي العام.

اضافة اعلان

وتأتي محاكمة اليوم بعد أيام من إحالة دائرة العرض والأخلاق في هيئة التحقيق والادعاء العام بمحافظة جدة، ملف قضية الطفلة، التي تدعى "ياسمين" ذات التسعة أعوام، التي تعرضت لـ"التحرش الجنسي" من مواطن تجاوز الـ30 من عمره، من خلال تقبيلها ومحاولة احتضانها، في الدور العلوي للعمارة، قبل أن تهرب من يد المتهم، بحسب "الحياة".

وكشفت مصادر أن "المدعي العام" طالب بإيقاع "أشد العقوبات" على المتهم وردعه، لعدم تكرار فعلته، وأنه أحال ملف القضية، بعد أن استمع إلى أقوال "المدعين"، ومواجهتهم بالمتهم، لافتة إلى أن الطفلة تعرفت على الشخص الذي تحرش بها. في حين حاول المتهم أن ينكر أقوال الطفلة، وذكر أنه كان يهدف من اصطحابها "إعادتها لمنزلها، ومنع أي اعتداء عليها". بيد أن أقوال الطفلة تطابقت مع أوصاف المتهم، التي تم تدوينها في محاضر الشرطة التي باشرت التحقيق في القضية.

وتأتي هذه التطورات في القضية بعد أن استدعت هيئة التحقيق والادعاء العام في محافظة جدة، ممثلة بـ"دائرة العرض والأخلاق"، الطفلة ياسمين، إذ تم مواجهتها بالمتهم أمام المحقق، في حضور والدها. في حين شرعت جهات التحقيق في مباشرة ملف القضية، وإصدار مذكرة تمديد إيقاف المتهم، على ذمة التحقيق في ملف قضية الطفلة.

واتهم والد الطفلة المتهم بالتحرش الجنسي بطفلته، وما ترتب عليه من ضرر نفسي لها، وأفراد أسرتها كافة، ومحاولة خطفها بالإكراه، لغرض هتك عرض الطفلة، والاعتداء بالضرب على والدها، وإثارة الرعب بين الآمنين في منازلهم.

وأكد أن ما ترتب عليه من هذه الأعمال وشناعة فعله ما تقدم بأنه يعد "ضرباً من ضروب الحرابة، والإفساد في الأرض". وطالب بإقامة حد الحرابة عليه، وأن تكون عقوبته "القتل، كي تتحقق العدالة، وتنفيذ أحكام الله في كل من يعتدي على الآمنين، ومحاولة هتك أعراضهم، وأن يكون في عبرة لكل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook