الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرف على تقنية «EMS» لتنشيط عضلات الجسم في نصف ساعة

training-vg-12
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات :

يقضي الناس ساعات طويلة في النوادي الرياضية لتحقيق أهداف مختلفة، مثل فقدان الوزن، أو الحفاظ على اللياقة البدنية والصحية  والحصول على نتائج أفضل .

اضافة اعلان

وربما يجد بعض الناس صعوبة في المحافظة على نمط حياة صحي بسبب ضيق الوقت وكثرة الإلتزامات اليومية، فيلجؤون إلى إجراء عمليات جراحية أو يتبعون نمطا غذائيا صارما، ربما يكون مضرا.

وهنا يأتي دور العلم، فتقنية EMS أو التحفيز الكهربائي للعضلات، ربما توفر حلاً وسيطاً بين هذه وتلك، حيث ظهرت تقنية  EMS عام 2007 في ألمانيا، من خلال اعتمادها على إرسال ومضات كهربائية لتحفيز أكثر من 80% من العضلات بجهد أقل ووقت أقصر .

ووفقاً لـ"اسكاي نيوز" فإن تقنية EMS تعتمد على ومضات كهربائية تنشط خلايا عضلات الجسم ولا تتطلب سوى 30 دقيقة، وتعمل على تنشيط عضلات الجسم عبر سترة  خاصة، بها عشرة أقطاب كهربائية موجهة على أجزاء العضلات الرئيسية كالصدر والبطن وأعلى وأسفل الظهر والذراعين والقدمين.

توصل السترة  بجهاز EMS ليقوم بعدها الشخص بتمارين بسيطة ومتنوعة  كل منها تركز على منطقة معينة من الجسم.

هناك برنامجان لهذه التقنية، الأول برنامج القوة ترسل فيه الومضات الكهربائية لأربع ثوان ثم تتوقف لأربع ثوان أخرى  وهكذا.. بحيث يقوم الشخص بحركات رياضية أثناء إرسال الومضات الكهربائية، وتختلف مدة الومضات باختلاف قدرة تحمل الشخص.

أما برنامج القلب والتخلص من الدهون ترسل فيه الومضات بطريقة مستمرة ومباشرة وبلا توقف. تتنوع قوة الومضات بحسب البرنامج فهي تتراوح بين إثنين إلى تسعة واط.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook