الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 مخالفات يسعى أمن الطرق لإلغاء حدها الأدنى

99787
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أوصت الإدارة العامة لأمن الطرق بضرورة النظر في إلغاء الحد الأدنى لبعض المخالفات المرورية منها "قطع الإشارة، والسرعات العالية جداً، والمراوغة على الطريق، والتفحيط، ومخالفات الشاحنات".

اضافة اعلان

وأكد قائد القوة الخاصة لأمن الطرق في منطقة الرياض اللواء زايد الطويان خلال ورقة عملية عن الحوادث المرورية أن تلك المخالفات تشكل خطورة كبرى وسببا مباشرا في وقوع الحوادث، مبيناً أنه لا بد من سرعة تغطية كافة الطرق والمناطق وزيادة كاميرات ساهر وتكثيف اللوحات الإرشادية والتحذيرية، بحسب "مكة".

وأوصى الطويان بضرورة تشديد العقوبة المالية وفرض عقوبات أخرى على مرتكبي حوادث الشاحنات، نظراً لخطورتها وما يترتب عليها من إزهاق أنفس بريئة، مؤكدا أن العقوبات المشددة يجب أن تكون مثل حجز الشاحنة لفترة معينة أو النظر في سحب رخصة القيادة أو تسفير السائق الأجنبي الذي يتكرر منه ذلك، إذ اتضح من خلال الرجوع لجدول رقم المخالفات المرورية أن مقدار الغرامة المالية حاليا لا يتناسب مع جسامة المخالفة.

ولفت إلى أهمية تشديد عقوبة طمس أو إخفاء معالم لوحة المركبة بأي طريقة، والتي فضلاً عن كونها مخالفات مرورية إلا أنها قد ترتبط بالشق الجنائي، حيث لوحظ انتشار هذه الظاهرة مع بداية تطبيق برنامج الضبط الالكتروني، إضافة إلى العمل على تغطية كافة الإشارات الضوئية بكاميرات ساهر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook