مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 15 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:04 ص
الشروق
06:27 ص
الظهر
11:47 ص
العصر
02:46 م
المغرب
05:06 م
العشاء
06:36 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

5 مخالفات يسعى أمن الطرق لإلغاء حدها الأدنى

5 مخالفات يسعى أمن الطرق لإلغاء حدها الأدنى
10

تواصل – الرياض:

أوصت الإدارة العامة لأمن الطرق بضرورة النظر في إلغاء الحد الأدنى لبعض المخالفات المرورية منها “قطع الإشارة، والسرعات العالية جداً، والمراوغة على الطريق، والتفحيط، ومخالفات الشاحنات”.

وأكد قائد القوة الخاصة لأمن الطرق في منطقة الرياض اللواء زايد الطويان خلال ورقة عملية عن الحوادث المرورية أن تلك المخالفات تشكل خطورة كبرى وسببا مباشرا في وقوع الحوادث، مبيناً أنه لا بد من سرعة تغطية كافة الطرق والمناطق وزيادة كاميرات ساهر وتكثيف اللوحات الإرشادية والتحذيرية، بحسب “مكة”.

وأوصى الطويان بضرورة تشديد العقوبة المالية وفرض عقوبات أخرى على مرتكبي حوادث الشاحنات، نظراً لخطورتها وما يترتب عليها من إزهاق أنفس بريئة، مؤكدا أن العقوبات المشددة يجب أن تكون مثل حجز الشاحنة لفترة معينة أو النظر في سحب رخصة القيادة أو تسفير السائق الأجنبي الذي يتكرر منه ذلك، إذ اتضح من خلال الرجوع لجدول رقم المخالفات المرورية أن مقدار الغرامة المالية حاليا لا يتناسب مع جسامة المخالفة.

ولفت إلى أهمية تشديد عقوبة طمس أو إخفاء معالم لوحة المركبة بأي طريقة، والتي فضلاً عن كونها مخالفات مرورية إلا أنها قد ترتبط بالشق الجنائي، حيث لوحظ انتشار هذه الظاهرة مع بداية تطبيق برنامج الضبط الالكتروني، إضافة إلى العمل على تغطية كافة الإشارات الضوئية بكاميرات ساهر.

أضف تعليق

التعليقات (١٠)اضف تعليق

  1. ١٠
    سفيان

    الله يعطيهم العافيه

  2. ٩
    الشهراني

    الله يوفقهم يارب

  3. ٨
    يعين

    الله يعين يارب كلام مضبوط

  4. ٧
    مفحط

    الورعان لا يلتزمون للاسف

  5. ٦
    عبدالله

    هو الصح عند بعضهم تهور في السرعة والتجاوز وعدم إعطاء الطريق حقة .

  6. ٥
    جواد جدة

    اش دخل امن الطرق ف الإشارات..!!

  7. ٤
    ابو فلاح

    اهم شيء زيادة الغرامة المالية لان القيم الحالية ضعيفة جدا مما ادي لتمادي الكثيرون في الاستمرار بارتكاب المخالفات مثل الوقوف الخاطيء هل يعقل ان تسحب السيارة ويدفع صاحبها 40 ريال فقط؟؟؟؟ المفروض اقل شيء 1000 ريال وباذان الله سيستقيم العود

  8. ٣
    علي الشهري

    انا مع تغطية جميع الاشارات بكامرات ساهر

  9. ٢
    سبحان الله

    تقاعد اللواء عبدالرحمن المقبل حق ساهر. يعني شكل ساهر بينام الحين. ان لم يستمروا على نهج المقبل وردع كل متهور بأرواح الناس ماراح نرتقي بأنظمة الطريق اللي حث عليها محمد صلى الله عليه وسلم.

  10. ١
    صريح

    اذا كان الداعي للتوسع في نظام ساهر هو الحرص على ارواح المواطنين ، فالأولى بناء مستشفيات وكوادر طبية ، وإصلاح الطرق المتهالكة ، وإنشاء شبكة قطارات بين المدن..

    وبعدها تحدثوا عن المحافظة على الارواح ، وافرضوا ما شئتم من الغرامات !!

المشاركة عبر
x