الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حريق الخبر.. تماس كهربائي أشعل النيران والتعرف على 5 جثث وتنويم 80 مصاباً

proxy
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

بلغ إجمالي عدد الوفيات نتيجة حريق أحد المجمعات السكنية المستأجرة لأرامكو السعودية في مدينة الخبر 10 حالات، تم التعرف على 5 منها، فضلاً عن تنويم 80 مصاباً.

اضافة اعلان

وأوضح نائب المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، العقيد علي سعد القحطاني، أنه وبعد الانتهاء من إخماد الحريق والبحث عن مفقودين داخل شقق الأبراج البالغ عددها (٨) أبراج، وصل عدد المصابين إلى ٢٥٩ مصاباً، و10 حالات وفاة، تم التعرف على هويات 5 منهم، وهم 3 كنديين من أصول آسيوية، وشخص من الجنسية الباكستانية، وامرأة نيجيرية.

وقال العقيد القحطاني إن ١٧٩ مصاباً غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج، فيما ما زال هناك (٨٠) مصاباً تم تنويمهم لتلقي العلاج اللازم، وهم من جنسيات مختلفة.

وأشار "القحطاني" إلى أن التحقيقات الأولية من قبل اللجنة المشكلة للبحث في سبب الحادث، ومن خلال الاطلاع على التصوير المرئي لإحدى الكاميرات الموجودة في (القبو) تبين أن سبب الحريق يعود إلى "تماس" في محول كهربائي في منطقه القبو، وامتداد الحريق إلى المركبات المتواجدة به، والتي يبلغ عددها 135 مركبة؛ مما أدى إلى سرعة انتشار الحريق وتصاعد الكثافة الدخانية إلى الأدوار العلوية للمجمع.

وقدم الدفاع المدني بكافة منسوبيه تعازيهم الحارة لذوي المتوفين، داعياً بالشفاء العاجل للمصابين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook