الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشيحي يطالب بقرارات رادعة لمزاحمي الفقراء على أبواب «الضمان الاجتماعي»

226
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

تناول الكاتب صالح الشيحي، إحدى الظواهر الاجتماعية غير المقبولة التي تم الكشف عنها مؤخراً، وهي لجوء بعض ضعاف النفوس إلى أخذ أموال الضمان الاجتماعي دون استحقاق أو حاجة حقيقية.

اضافة اعلان

وأوضح "الشيحي"، في مقاله بعنوان: "كائنات دنيئة"، أن وزارة الشؤون الاجتماعية استبعدت أكثر من 100 ألف متقدم للمخصصات التي تقدمها الدولة؛ بعد أن اكتشفت أنهم لا يستحقونها.

وشدد على أن هذه المخصصات زكوات مال، وليست هبات أو رواتب من الدولة، فهي "زكاة مال لها أهلها ومصارفها الشرعية المثبتة، فكيف يقبل هؤلاء بأكل مالٍ ليسوا بحاجة إليه، وليسوا قبل ذلك من أهله؟".

ويستدرك "الشيحي" في تناوله لمن استبعدوا من الضمان قائلاً: "ربما هناك - أرجو التركيز - من ضاع وسط الزحمة، وتم إيقاف مخصصاته بينما هو مستحق لها، هذا يستحق النظر في أمره".

وأكد ضرورة التدقيق والتركيز بشدة على المستحقين لمخصصات الضمان الاجتماعي؛ لأن هذا يؤثر في المجمل على المستحقين الحقيقيين.

وختم مقاله قائلاً: "يجب ردع هذه الكائنات الدنيئة، أولئك الذي يتصدرون المجالس بشواربهم الطويلة عند المساء، ويتحدثون عن مكارم الأخلاق، وعزة النفس، وفي الصباح الباكر يزاحمون المحتاجين والفقراء عند أبواب الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook